ماذا قال رئيس «الكاف» بعد تنظيم مصر بطولة أمم إفريقيا؟

تحرير : أحمد سيد

٠٨ يناير ٢٠١٩ - ٠٢:٠٧ م
قال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أنه تم فحص ملفي مصر وجنوب إفريقيا قبل إسناد مهمة تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019 إلى مصر، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق لعمل شراكة بناءة مع مصر بجانب طلب المساعدة من الاتحاد الدولي (فيفا)، وأوضح خلال تصريحات بالمؤتمر الصحفي للإعلان عن البلد المنظم اليوم الثلاثاء: «كرة القدم تمثل جميع الأجيال الشابة، نسعى دائمًا لتحقيق آمال وطموحات الأجيال القادمة.. كرة القدم هي التي توحد جميع الشعوب في كل أنحاء العالم».
 
وتابع رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: «عندما نتحدث عن بعض الأساطير مثل الإيفواري ديديه دروجبا وجورج وايا الذي أصبح رئيسًا لبلده فيما بعد نرى كيف ساهمت كرة القدم في تقدم الشعوب وتغيير النظرة للاعبي كرة»، مؤكدًا: «أنا مقتنع تمامًا بأن كرة القدم هي المحرك للنمو الاجتماعي والاقتصادي لأي بلد».
 
ووجه أحمد أحمد الشكر إلى كل من ممثلي مصر وجنوب إفريقي على التقدم بعد سحب التنظيم من الكاميرون التي حرص أيضًا على تقديم الشكر لرئيسها لتفهمه الموقف بسحب التنظيم لعدم الجاهزية الكاملة للبلد.
 
وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي "كاف"، جلسة مطولة صباح اليوم الثلاثاء، في العاصمة السنغالية داكار، وتم الاتفاق خلالها على إسناد التنظيم إلى مصر، بعد حصدها 16 صوتًا، مقابل صوت وحيد لصالح ملف جنوب إفريقيا، فيما امتنع عضو آخر عن التصويت.
 
التعليقات