وزير الرياضة: فوز مصر بتنظيم كأس الأمم يعكس مكانتها في القارة السمراء

تحرير :

٠٨ يناير ٢٠١٩ - ٠١:١٧ م
هنأ اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الشكر للحكومة المصرية واتحاد الكرة على فوز مصر بتنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019، وأضاف أن سيتم عقد جلسة مع مسئولي اتحاد الكرة لوضع كل الأمور الخاصة بالأمر، وأضاف صبحي في تصريحات لبرنامج 93.7 على راديو أون سبورت إف إم، أن فوز مصر يعكس مكانتها الحقيقية في القارة السمراء، والدليل الفوز الكاسح في المنافسة مع جنوب إفريقيا، وأشار وزير الشباب والرياضة، أن مصر تملك كل الإمكانيات والبنية التحنية من ملاعب وطرق وكل ذلك يجعلنا قادرين على تنظيم البطولة بشكل جيد.
 
وللمرة الخامسة في تاريخ الفراعنة، نالت مصر، اليوم الثلاثاء، شرف تنظيم كأس الأمم الإفريقية، والمقرر إقامتها في يونيو 2019، وذلك بعد أن قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، برئاسة أحمد أحمد، في وقت سابق، سحب تنظيم نهائيات البطولة من الكاميرون، لعدم جاهزية الملاعب لاستضافة العرس القاري.
 
ونالت مصر شرف تنظيم البطولة من قبل في 4 مناسبات، في نسخ (1959 - 1974 - 1986 - 2006)، وتنظم مصر نسخة 2019، والتي ستقام بمشاركة 24 منتخبًا، لأول مرة بدءا من هذه النسخة، بعد أن كان يقام العرس القاري في السابق بمشاركة 16 منتخبًا.
 
وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي "كاف"، جلسة مطولة صباح اليوم الثلاثاء، في العاصمة السنغالية داكار، وتم الاتفاق خلالها على إسناد التنظيم إلى مصر، بعد حصدها 16 صوتًا، مقابل صوت وحيد لصالح ملف جنوب إفريقيا، فيما امتنع عضو آخر عن التصويت.
 
وحضر الدولي المصري السابق، محمد أبو تريكة، إلى مقر اجتماعات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بالسنغال، لدعم ملف مصر لاستضافة أمم أفريقيا 2019، علمًأ بأن أبو تريكة تواجد في السنغال لحضور مباراة الأساطير بين نجوم القارة السمراء ولاعبي السنغال في مونديال 2002 بكوريا واليابان.
 
يذكر أن الوفد المصري في العاصمة السنغالية داكار، ضم المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، وكرم كردي ومجدي عبد الغني وأحمد مجاهد أعضاء مجلس الجبلاية، ومحمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن، وشريف حسن مدير العمليات ومصطفى طنطاوي مدير إدارة الإعلام والاتصال بالشركة.
 
التعليقات