شمايكل يروي تفاصيل انفجار مروحية مالك ليستر الكارثي

تحرير : علي الزيني

٢٨ ديسمبر ٢٠١٨ - ١١:١٠ م

تحدث كاسبر شمايكل حارس مرمى فريق ليستر سيتي، عن قسوة رؤية اللحظات الأخيرة لمروحية فيتشاي سريفادانابرابا المالك السابق للنادي الذي توفي في حادث مأساوي، بعدما فشلت مروحيته في الإقلاع، عندما تواجد في ملعب كينج باور يوم 27 أكتوبر الماضي، لحضور مواجهة فريقه مع وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي، والتي أسفرت عن موت فيتشاي و4 آخرين في حادث كارثي.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وقال الحارس الدولي الدنماركي عبر شبكة "سكاي سبورت": "للأسف، أتذكر كل شيء، أتذكر كافة التفاصيل.. حضر بعض أفراد عائلتي من الدنمارك، وقد اصطحبتهم في جولة بالملعب، والمروحية كانت دوما شيئا جذابا.. لقد ودعناه، شاهدناه يقلع، لقد رأيت هذا المشهد مئات المرات، كان بمثابة طقسا اعتياديا بعد المباريات".

وواصل حديثه: "ركضت مباشرة مغادرًا عبر الممر الداخلي، وتوجهت لجانب الملعب حيث وقع الحادث، ركضت بسرعة كبيرة وصرخت مطالبًا إحضار الشرطة، واحد من أمن النادي رآني وركض من خلفي.. اقتربنا من موقع الحادث، رجل الأمن تحديدًا اقترب أكثر مني، حاول أن يساعد بأي طريقة، ولكن كان الموقف واضحا من الأدخنة، لم نكن قادرين على فعل أي شيء، كان من المرعب والمريع ألا تكون قادرًا على فعل أي شيء بهذه الصورة".

الحارس المتوج بالدوري الإنجليزي موسم 2015\2016 في الإنجاز الأعظم بتاريخ ليستر سيتي، يتواجد في صفوف النادي منذ عام 2011، ويعتبِر فيتشاي سببا رئيسًا في ذلك: "عندما تعرضت لكسر في الساق، اضطررت للذهاب إلى لندن، وكنا سنواجه حينها مانشستر سيتي ف أول موسم لنا بعد الصعود للدوري الإنجليزي. حضر إلى المستشفى، اصطحبني في مروحيته وطار بنا نحو ليستر حتى أشاهد المباراة معه، لم يتوجب عليه القيام بذلك، ولكنه فعل".

مضيفا: "أنا هنا منذ 8 سنوات، وهذا يقول الكثير حول الاستقرار هنا وإيمانه بقدراتي، تنقّلت بين 9 أندية قبل أن أستقر في نادٍ واحد، لقد كنت أبحث عن شخص يؤمن بقدراتي، وهو آمن بي.. من السهل أن يشغلك عالم الأموال والشهرة والثروة، وهو شخص فعل كل ذلك ولم يهتم بكل ذلك، لقد اهتم فقط بمساعدة الناس. لم يكن في حاجة إلى شراء نادٍ في كرة القدم، لأنه ليس مجالا جيدا للاستثمار".

واختتم حديثه: "لم تكن نيته زيادة ثروته، بل رغب في العطاء، لقد كان شغوفا بالنادي، بمدينة ليستر، وقد تبرّع بالكثير للمستشفيات وما إلى ذلك. إن كنت مشجعا لنادٍ ما، فهذا نوع المالك الذي ستريده وستحلم بتواجده".  

التعليقات