بيكيه يحدد موعد اعتزاله ويخطط لرئاسة برشلونة

تحرير : كريم مليم

٢٨ ديسمبر ٢٠١٨ - ١٢:٤٨ م
يطمح الإسباني جيرار بيكيه، مدافع فريق برشلونة، إلى رئاسة النادي الكتالوني في المستقبل، عند اعتزال كرة القدم، وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، اليوم الجمعة، أن بيكيه انتهى من التخطيط لمرحلة ما بعد اعتزال كرة القدم، حيث يسعى إلى تحقيق هدفه الأساسي بتولي رئاسة برشلونة، ونوهت الصحيفة أن بيكيه حدد عام 2020، موعدًا لاعتزاله، وحينها سيكون بعمر 33 عامًا، ليبدأ في الاستعداد لانتخابات النادي الكتالوني، المقرر إجرائها في 2021، والتي ينتهي معها حقبة جوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس الحالي للبلوجرانا.
 
كما حدد بيكيه، الأشخاص الذين سيعاونوه في مهمة إدارة النادي سواء فنيًا أو إداريًا، وهم كارليس بويول في منصب السكرتير الفني، بالإضافة لتواجد الثنائي أندريس إنييستا وتشافي على مقاعد البدلاء.
 
ولعل أفكار بيكيه قد تجد المساعدة من المطربة شاكيرا، من خلال الاتفاق مع رعاة جدد أو تحويل اسم ملعب "الكامب نو" إلى ماركة تجارية، لحصد المزيد من الأرباح، بالإضافة لإنشاء قسم تنس في النادي، من أجل زيادة دخل البلوجرانا.
 
يشار إلى أن صحيفة "سبورت" الإسبانية قالت إن جيرارد بيكيه من خلال شركته "كوزموس" يضع اللمسات الأخيرة على شراء نادي "إف سي أندورا"، وهو نادي إمارة أندورا، وأشارت إلى أن شركة بيكيه، ستتولى ملكية النادي، بعد الحصول على موافقة وشيكة بين الطرفين، ومن الجانب القانوني.
 
ويلعب نادي أندورا الذي تم تأسيسه عام 1942 في مسابقات الاتحاد الإسباني، ويشارك حاليا في الدرجات الدنيا بالدوري الإسباني، ولعب 17 عاما في دوري الدرجة الثانية، ونافس على الترقي في مواسم "1988-1989"، و"1989-1990"، وكان أفضل إنجاز للنادي في بطولة كأس الملك، وصوله لدور الـ16 موسم "1995-1996"، وتأثر النادي بأزمة مالية كبيرة عام 2008، وكان قريبا من التفكك.
التعليقات