لماذا قرر برشلونة الانسحاب من صفقة نجم أياكس؟

تحرير : كريم مليم

٢٨ ديسمبر ٢٠١٨ - ١٠:٣٠ ص
استقر مسؤولو نادي برشلونة الإسباني، على الانسحاب من صفقة المدافع الهولندي ماتياس دي ليجت نجم أياكس أمستردام، وأوضحت صحيفة "سبورت" الإسبانية، اليوم الجمعة، وجود سببين وراء تخلي برشلونة عن ضم دي ليجت، الأول يتمثل في عدم تناسب طموحات أياكس من بيع اللاعب، مع عرض البلوجرانا، حيث يريد أياكس أمستردام، الحصول على 70 مليون يورو، مقابل التخلي عن خدمات ماتياس دي ليجت، ولم تعد إدارة برشلونة، راغبة في التفاوض مع مينو رايولا، مدير أعمال دي ليجت، الذي يريد حصد أكبر قدر ممكن من الأموال، نظير انتقال موكله إلى أحد الأندية الأوروبية.
 
أما السبب الثاني، يدور حول صعوبة مشاركة ماتياس دي ليجت بشكل أساسي مع برشلونة، في ظل وجود الثلاثي جيرار بيكيه وصامويل أومتيتي وكليمنت لينجليت، كما نوهت الصحيفة أن الأمور قد تتغير داخل برشلونة في أي وقت، بشأن إمكانية ضم ماتياس دي ليجت.
 
من جانبها ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن برشلونة يجد في جان كلير توديبو، لاعب  تولوز، البديل المثالي لدي ليجت، الذي يطلب ناديه مبلغا باهظا للتخلي عنه، بجانب الصعوبات التي يضعها وكيله مينو رايولا.
 
وأضافت موندو ديبورتيفو بأن برشلونة سيجد منافسة شرسة من أندية ريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس ونابولي الإيطاليين، بجانب مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث يعتبر اللاعب، صاحب الـ19 عاما، من أبرز الواعدين في أوروبا حاليا.
 
وتابعت الصحيفة، بأن برشلونة يجد في اللاعب ضالته التي يريدها في خط الدفاع، لتعويض إصابة صامويل أومتيتي، بجانب كثرة إصابات البلجيكي توماس فيرمايلين، بخلاف سهولة التعاقد مع توديبو، لأن عقده ينتهي في نهاية الموسم الجاري، ما يُسهل مهمة الفريق الكتالوني.
 
واختتمت موندو ديبورتيفو بأنه على البلوجرانا حسم الصفقة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ودفع مبلغا لفريقه تولوز للحصول على خدمات اللاعب والفوز على منافسيه.
التعليقات