هل يخطف بيراميدز الصفقة الثالثة من الأهلي؟

تحرير : علي الزيني

٢٣ ديسمبر ٢٠١٨ - ١٠:٥٩ م

كشفت تقارير صحفية تونسية ، أن إدارة بيراميدز تسعى للحصول على خدمات محمد أمين بن عمر نجم فريق النجم الساحلي التونسي، في فترة الإنتقالات الشتوية، وأوضحت أن هناك احتمالية كبيرة لحصول الفريق المصري على خدمات اللاعب.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وشددت التقارير على أن النادي الوليد لا يعرف أحد حجم نفقاته في الصفقات الجديدة التي أبرمها منذ بداية الموسم، ولا أحد يعرف سقف مصاريف هذا النادي الذي يملكه تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، الذي أكد من قبل بأن كل لاعب يرغب ناديه في التعاقد معه لن يفلت منه وينضم لأي ناد آخر.

أمين بن عمر دخل ضمن اهتمامات الأهلي الذي فشل حتى اللحظة في الحصول على خدمات الدولي التونسي، بسبب المبلغ المادي الكبير الذي قد تتكلفه خزينة القلعة الحمراء، نظير التعاقد معه، وتردد أن النادي الأهلي استعان بخدمات أنيس بوجلبان لاعب الفريق السابق من أجل إنهاء الصفقة.

في المقابل كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في القلعة الحمراء النقاب على صعوبة التعاقد مع التونسي أمين بن عمر لاعب وسط النجم الساحلي، مشددًا على أن الأهلي لم يدخل في مفاوضات رسمية من الأساس مع إدارة النجم، وكل ما حدث عبارة عن أحاديث مع عدد من وكلاء اللاعبين.

على الجانب الآخر فجر رضا شرف الدين رئيس النجم الساحلي التونسي مفاجأة بإعلانه عن وجود اتصالات تتم مع وسطاء، بشأن انتقال لاعب وسط فريقه بن عمر إلى نادي بيراميدز، خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة. وتحدث شرف في تصريحات صحفية اليوم الأحد، قائلًا: "هناك اتصالات من وسطاء، لكن لا شيء رسمي حتى الآن.. لم نحدد المقابل المالي الذي قد نحصل عليه حال الاستغناء عن بن عمر لأي نادي، إذا رغب اللاعب في الرحيل، وإن كان العرض المالي مناسبًا للنادي واللاعب، لن تكون لدينا مشكلة في رحيل بن عمر عن النجم الساحلي".

وأشار رئيس النجم الساحلي، إلى أن الإدارة ستحصل على رأي الفرنسي روجيه لومير المدير الفني الجديد للفريق التونسي بشأن إمكانية بقاء اللاعب من عدمه، مضيفًا أن الأسبوع المقبل سيُحسم مصير بن عمر مع النجم الساحلي.

ويضم بيراميدز من الأجانب البرازيليين كينو ورودريجينيو، بجانب البوركينابي إيريك تراوري الوافدين الجدد في فترة الانتقالات الشتوية والنيجيري أو كيشوكو أوزوبيكي، والإكوادوري جون سيفوينتس، وتحدد لائحة الاتحاد المصري وجود 4 أجانب فقط في قائمة كل فريق.

ويلعب أمين بن عمر في مركز لاعب الوسط المدافع ويبلغ من العمر 26 عاما، ولعب النصف الثاني من الموسم الماضي معارا لأهلي جدة، ولعب بن عمر 29 مباراة مع المنتخب التونسي، سجل فيها 3 أهداف.  

وكان بيراميدز نجح في خطف صفقتين من النادي الأهلي خلال الأيام الماضية، حيث كانت البداية بالتعاقد مع البوركينابي إيريك تراوري جناح فريق مصر المقاصة مقابل ثلاثة ملايين دولار، في الوقت الذي بلغ عرض مسئولي النادي الأهلي مليوني دولار، وهو ما رفضته إدارة النادي الفيومي و رحبت بالعرض الأعلى لينتقل إلى صفوف بيراميدز.

الصفقة الثانية التي خطفها بيراميدز تمثلت في التعاقد مع الفلسطيني حامد حمدان المهاجم الشاب الذي كان على أعتاب الإنتقال للنادي الأهلي ووقع على عقود انضمامه للأخير، لكنه اشتكى من المعاملة التي لاقاها من جانب مسئولي الأخير، ورفض الخضوع لأي اختبارات في قطاع الناشئين بالأهلي تحت قيادة فتحي مبروك، ورحل إلى نادي بيراميدز الذي أعلن تعاقده مع اللاعب.

السؤال الذي يطرح نفسه هل ينجح مسئولو بيراميدز في التعاقد مع أمين بن عمر لتصبح الصفقة الثالثة التي يخطفها الوليد الجديد في الكرة المصرية من النادي الأهلي، أحد قطبي الكرة المصرية. 

 

التعليقات