الزمالك يتأهل لدور الـ32 مكرر بالكونفيدرالية رغم الخسارة في تشاد

تحرير : علي الزيني

٢٣ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٥:٥١ م

تأهل فريق الزمالك إلى ملحق  دور الـ32 ، لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفيدرالية"، موسم 2018-2019، رغم خسارته، أمام القطن التشادي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على ملعب "إدريس محمد أويا"، ضمن إياب دور الـ32 من البطولة، مستفيدًا من فوزه في المواجهة الأولى بسباعية نظيفة، في لقاء الذهاب الذي أقيم باستاد بتروسبورت بالقاهرة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

سيطر الزمالك على المباراة منذ البداية في ظل تخبط دفاعي كبير من جانب لاعبي القطن، لكن الفريق المصري لم يتمكن من تشكيل خطورة حقيقية مبكرة على المرمى، وجاءت الفرصة الأولى للفارس الأبيض في الدقيقة الثامنة بعدما أخطأ حارس القطن في إبعاد كرة عرضية، ليلعبها محمود علاء برأسه لكنه أخطأ في توجيهها لتذهب إلى يدي الحارس.

وخرج حمدي النقاز من ملعب المباراة بسبب الإصابة في الدقيقة 18 ، ودخل حازم إمام بدلًا منه في أول تبديلات كريستيان جروس المدير الفني للزمالك، وأنقذ عماد السيد مرماه من هدف أول لفريق القطن التشادي في الدقيقة 42 بعد كرة رأسية أبعدها حارس الزمالك بصعوبة إلى ركنية لم يستفد منها فريق القطن.

وأهدر كهربا فرصة تسجيل الهدف الأول للزمالك بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 57، ليصوب الكرة مرت بجوار القائم الأيمن بقليل، كما أهدر كاسونجو فرصة أخرى للتسجيل في الدقيقة 66 بعدما تلقى كرة عرضية لينقض عليها بمفرده تمامًا، ولكنه سددها في جسد الحارس مباشرًة.

وانفرد عبد الله جمعة بالمرمى التشادي في الدقيقة 85 ليصوب كرة قوية من الجانب الأيسر، لكن الحارس نجح في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية، وسط دهشة الجميع خاصة أن اللاعب كان على بعد خطوات من مرمى فريق القطن.

في المقابل نجح أبا أنجا يوسف في إحراز الهدف الأول للقطن التشادي في الدقيقة 88 ، بعد خطأ دفاعي فادح من لاعبي الزمالك، ليصوب الكرة في شباك عماد السيد، في ظل نوبة سرحان شديدة من لاعبي الفريق الأبيض.

الغريب أن نوبة السرحان امتدت في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع حيث أضاف أدادا محمد الهدف الثاني للقطن في الدقيقة 90+1 بعد تراجع كبير في أداء لاعبي الزمالك و حالة من الاسترخاء غير مبررة، لينتهي اللقاء بتأهل الفارس الأبيض إلى دور ملحق دور الـ32 بعد فوزه بمجموع المباراتين 7-2.

 
التعليقات