ريفر بليت ثالث مونديال الأندية برباعية في شباك كاشيما

تحرير : علي الزيني

٢٢ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٥:٥٤ م

انتزع فريق ريفر بليت المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم ، والتي تقام في الإمارات، بعدما اكتسح عقب كاشيما انتلرز الياباني، برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت باستاد مدينة زايد الرياضية في مباراة تحديد المركز الثالث.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ورغم استحواذ ريفر بليت على مجريات اللعب، في بداية المباراة، إلا أن الخطورة كانت من نصيب كاشيما، وتقدم ريفر بليت بهدف سجله برونو زوكوليني في الدقيقة 24، عندما ارتقى لركنية برأسية داخل الشباك، وأضاف جونزالو مارتينيز الهدف الثاني في الدقيقة 73، من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 88 عزز رافاييل سانتوس تقدم ريفر بليت بهدف ثالث من ركلة جزاء قبل أن يسجل جونزالو مارتينيز الهدف الثاني له والرابع لريفر بليت في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة، التي انتهت بفوز الفريق الأرجنتيني برباعية نظيفة.

واستهل ريفر بليت، بطل كوبا ليبرتادوريس، مشواره في المونديال من الدور قبل النهائي حيث خسر أمام العين الإماراتي 4 / 5 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2/2.

فيما شارك كاشيما انتلرز، بطل آسيا، في البطولة من الدور الثاني حيث تغلب على ديبورتيفو جوادالاخارا المكسيكي 3 / 2 قبل أن يخسر أمام ريال مدريد الإسباني 1 / 3 في الدور قبل النهائي.

وفرض ريفر بليت سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء بحثا عن تسجيل هدف مبكر ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب فريق كاشيما الذي اعتمد في ذات الوقت على شن الهجمات المرتدة.
 

التعليقات