محمد صلاح يتألق في فوز ليفربول على ولفرهامبتون

تحرير : علي الزيني

٢١ ديسمبر ٢٠١٨ - ١١:٥٢ م

واصل فريق ليفربول صدارته مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز،بعد أن حقق الفوز على نظيره ولفرهامبتون، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب ستاد مولينيو، ضمن مواجهات الجولة الثامنة عشر من مسابقة من البريميرليج.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

الفوز جعل ليفربول في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 48 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثانى بـ 44 نقطة، الذي يواجه كريستال بالاس غدًا السبت في الجولة ذاتها، بينما تجمد رصيد ولفرهامبتون عند 25 نقطة في المركز السابع.

ولفرهامبتون باغت ضيفه بمحاولة مبكرة في الدقيقة الرابعة بعد كرة وصلت إلى أداما تراوري على حدود منطقة جزاء ليفربول انتهت بتسديدة صاروخية مرت إلى جوار القائم الأيسر للحارس أليسون، وفي الفرصة الأول لفريق الريدز اخترق فابينيو من الجهة اليمنى، وأرسل عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء إلى محمد صلاح الذي لمس الكرة بيسراه لتمر مباشرة إلى الشباك في الدقيقة 18 معلناً عن تقدم الضيوف.

ومع بداية الشوط الثاني كاد صلاح أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 48 بعد ضربة ركنية شتتها الدفاع لتصل إليه على حدود منطقة الجزاء ليسدد قذيفة بيسراه علت العارضة بقليل، وفي الدقيقة 69 أرسل صلاح كرة عالية خلف دفاع ولفرهامبتون ليحولها المدافع فان دايك بيسراه بسهولة إلى الشباك من وضعية انفراد تام ليعزز تقدم "الريدز" في ملعب مولينيو.

وانفرد صلاح في الدقيقة 84 بعد تمريرة من ماني ليسدد تحت ضغط المدافع بولي لكن الحارس نجح في تحويل الكرة إلى ضربة ركنية لصالح الضيوف بدلاً من السماح للكرة بالمرور إلى الشباك، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع انفرد صلاح بحارس ولفرهامبتون الذي خرج من مرماه وأمسك الكرة، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز فريق الريدز بثنائية نظيفة.

وبهدف اليوم ينفرد محمد صلاح بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 11 هدفًا متفوقًا على أوباميانج مهاجم أرسنال الذي أحرز 10 أهداف هذا الموسم، كما أصبح ولفرهامبتون الضحية رقم 20، بعد أن سجل الدولي المصري في 19 نادي من قبل في الدوري عدا سوانزي سيتي ومانشستر يونايتد.
 

التعليقات