هاتريك بيل يقود ريال مدريد لنهائي مونديال الأندية

تحرير : علي الزيني

١٩ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٣٠ م

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بعد أن حقق الفوز على نظيره كاشيما إنتلرز الياباني بثلاثة اهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الربعاء على ملعب استاد مدينة زايد الرياضية، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، ليضرب الملكي بهذا الانتصار موعدًا مع العين الإماراتي في المباراة النهائية، بينما سيلعب كاشيما ضد ريفر بليت لقاء تحديد المركز الثالث.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

الدقيقة 44 شهدت الهدف الأول في المباراة، لصالح ريال مدريد عن طريق جاريث بيل ، بعد ان تبادل الكرة مع مارسيلو، وسدد كرة أرضية على يمين حارس كاشيما سون تاي، وأنقذ شوتو مدافع كاشيما مرماه من تلقي الهدف الثاني، بعدما سدد كريم بنزيما كرة قوية، أخرجها شوتو من على خط المرمى في الدقيقة 49.

وضاعف جاريث بيل النتيجة لريال مدريد، وأضاف الهدف الشخصي الثاني له في المباراة، مستغلا خطأ دفاعيًا من سيونج هيونج في التمرير وسدد في المرمى الخالي، في الدقيقة 53، وواصل الويلزي التألق اللافت، حيث سجل الهدف الثالث "هاتريك"، بتسديدة يسارية صاروخية، مستغلا تمريرة من البرازيلي مارسيلو على يسار حارس كاشيما في الدقيقة 55.

وتألق كورتوا في التصدي لتسديدة أنزاي في الدقيقة 63، حيث سدد البديل كرة قوية بعد مروره من الجبهة اليمنى لصفوف الميرنجي، وأهدر فاسكيز فرصة تسجيل الهدف الرابع برعونة شديدة، حيث انطلق بالكرة أمام حارس كاشيما لكنه سدد الكرة وسط المرمى وتصدى لها الحارس سون تاي بسهولة في الدقيقة 65.

وسجل شوما دوي لاعب كاشيما إنتلرز هدف تقليص الفارق لفريقه، بعدما استلم الكرة في منطقة الجزاء وسدد بقوة على يمين الحارس كورتوا في الدقيقة 78، وفي أخطر محاولات الميرنجي في الشوط الثاني، أرسل إيسكو تمريرة سحرية لكريم بنزيما وسط دفاعات كاشيما، وسدد الفرنسي كرة مرت بجانب مرمى سون تاي في الدقيقة 85، واستمرت المحاولات بين كلا الطرفين، لكن دون أي جديد، لتنتهي المباراة بانتصار الميرنجي، الذي يسعى للحفاظ على لقبه في البطولة.

ويعد هاتريك بيل هو الثالث في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الحالي حيث سبق للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس أن سجل هاتريك آخر للريال في مرمى كاشيما أنتلرز نفسه وذلك في نهائي البطولة عام 2016 ليقلب تأخر فريقه 1 / 2 إلى فوز ثمين 4 / 2 بعد التمديد لوقت إضافي فيما كان الهاتريك الآخر في البطولة للأوروجوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة.

كما شهدت المباراة اليوم الهاتريك الوحيد لبيل مع الريال خارج الدوري الإسباني حيث سبق له تسجيل هاتريك ثلاث مرات سابقة فقط مع الريال كانت جميعها في الدوري الإسباني.
 

التعليقات