ديل بوسكي يبدأ تحدي جديد مع كرة القدم

تحرير : محمد حسن صيام

١٩ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٥:٥١ م

ستشهد مدينة هيومنز الإسبانية في أواخر شهر ديسمبر الجاري أنطلاق أول بطولة لكرة القدم النسائية للبراعم والناشئات والشابات، والتي ستكون تحت إشراف ورعاية المدرب الإسباني المخضرم فيسنتي دل بوسكي، وبالتعاون مع هيومنز، حيث كشفت الإذاعية الإسبانية "لا كادينا" أن عمدة المدينة الإسبانية، خوسيه أنطونيو سانشيز، أقام اجتماعًا مع بطل كأس العالم 2010 وأمم أوروبا 2012، للتنسيق حول البطولة الجديدة النسائية والتي ستجرى على مدى 3 أيام من 28 إلى 30 ديسمبر الجاري، وبمشاركة ما لا يقل عن 27 فريقًا.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 وقال سانشيز: "سعيد للغاية بهذه المبادرة، لأنها ستفيد كثيراً كرة القدم النسائية في إسبانيا، فنحن محظوظون بالعمل مع بطل العالم، فهو نموذج رائع لكرة القدم في إسبانيا".
 
من جانبه صرح دل بوسكي: "من المهم تنظيم مثل هذه البطولات من أجل مستقبل كرة القدم النسائية، تنظيم بطولة لفئة الناشئات يُعد امتيازًا لمسيرة أي إنسان".
 
يذكر أن كرة القدم النسائية في إسبانيا تشهد تطوراً ملحوظاً في آخر 4 سنوات، حيث نجح منتخب الناشئات في الفوز بكأس العالم 2018 تحت 17 عاماً في أوروجواي، لأول مرة في تاريخه، قبل أن ينجح المنتخب الأول في التأهل إلى كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا.
التعليقات