نجم اليوم.. حسين الشحات يحقق إنجاز مصري غير مسبوق

تحرير : سعد الدين محمود

١٨ ديسمبر ٢٠١٨ - ١١:٣٠ م

 إنجاز شخصي مميز حققه النجم حسين الشحات، مع فريقه العين الإماراتي، مُتوجًا مجهوده مع الفريق طوال الفترة الماضية، منذ انتقاله للزعيم مطلع العام الحالي، حيث أصبح أول لاعب مصري يتأهل لنهائي بطولة كأس العالم للأندية.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وتأهل فريق العين الإماراتي إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية بعدما حقق الفوز على ريفر بليت الأرجنتيني بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على استاد هزاع بن زايد.

ويعد الأهلي أكثر الأندية المصرية مشاركة في مونديال الأندية بـ5 مشاركات، لكنه لم يتمكن من الوصول للمباراة النهائية، وكان أفضل إنجاز حققه المارد الأحمر هو الوصول للمربع الذهبي في نسخة 2006، والفوز بالمركز الثالث.  
 
لاعب الوسط الدولي المصري السابق حسني عبد ربه، شارك في نسخة 2009 من كأس العالم للأندية مع فريقه أهلي دبي الإماراتي، لكن فريقه خرج من الدوري التمهيدي للبطولة، وفي نسخة 2017، ودع عبد الله رمضان مونديال الأندية مع فريقه الجزيرة الإماراتي في الدور نصف النهائي. 
 
تأهل العين النهائي، جعله يدخل تاريخ البطولة حيث أصبح رابع فريق يصل لهذا الدور من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، منذ النظام الجديد للبطولة في نسخة 2005، بعد مازيمبي الكونغولي الذي تأهل لنهائي نسخة 2010، والرجاء المغربي في نسخة 2013، وكاشيما أنتلرز الياباني في نسخة 2016. 
 
العين بدأ مشواره في البطولة بالفوز على ولنجتون النيوزيلندي بركلات الجزاء الترجيحية، ثم حقق فوزًا كبيرًا على الترجي التونسي بثلاثة أهداف نظيفة، في مواجهة  الدور الثاني للبطولة، وينتظر الفائز من نصف النهائي الثاني، الذي سيجمع بين ريال مدريد وكاشيما أنتلرز الياباني.
 
التعليقات