اجراءات مشددة لتأمين بعثة الافريقي التونسي في السودان

تحرير :

١٨ ديسمبر ٢٠١٨ - ١١:٠٩ م

أعلنت لجنة الطوارئ في الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن اجراءات بهدف تأمين بعثة النادي الافريقي إلى السودان قبل مباراته المرتقبة ضد الهلال، ردا على موجة الشحن التي تجتاح وسائل اعلام سودانية، ويلتقي الفريقان في الخرطوم في اياب دور الـ32 لدوري أبطال افريقيا بعد فوز الافريقي الأحد الماضي في رادس بتونس بثلاثة أهداف لهدف.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وقال الاتحاد إن رئيسه وديع الجريء ترأس اجتماع لجنة الطوارئ اثر ما تم تداوله من اخبار وتصريحات في وسائل الاعلام السودانية ما قد يؤثر سلبا على مجريات المباراة و سلامة بعثة الافريقي.

وأعلنت اللجنة عن اجراءات من بينها ايفاد ثلاثة أعضاء ومنسق أمني لمرافقة وفد النادي الافريقي إلى السودان، كما دعا الاتحاد التونسي في مراسلة إلى الاتحاد الافريقي الى توفير الظروف الملائمة لتأمين بعثة الافريقي وضمان حياد طاقم تحكيم المباراة. ووجه مراسلة ثانية أيضا الى وزارة الخارجية التونسية لاتخاذ الاجراءات اللازمة والتدخل فيما تراه صالحا.

وجاء في البيان ايضا أن الاتحاد "يؤكد على احترامه للجامعة السودانية لكرة القدم (الاتحاد السوداني لكرة القدم) وكل الفرق المنخرطة بها ولكل الجماهير الرياضية ووسائل الاعلام بالسودان داعية كل الاطراف للتعقل احتراما لعراقة العلاقات التاريخية الطيبة التي تجمع البلدين".  

التعليقات