العين يطيح بريفر بليت ويتأهل لنهائي مونديال الأندية

تحرير : علي الزيني

١٨ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٩:١٨ م

تأهل فريق العين الإماراتي إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية بعدما حقق الفوز على ريفر بليت الأرجنتيني بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على استاد هزاع بن زايد.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ويلتقي العين على الميدالية الذهبية يوم السبت المقبل، مع الفائز من المباراة الثانية للدور قبل النهائي بين ريال مدريد الإسباني وكاشيما الياباني غداً الأربعاء، بينما يلتقي ريفر بليت في مباراة تحديد الميدالية البرونزية في نفس اليوم، مع الخاسر من المباراة الثانية لنصف النهائي.

العين نجح في تسجيل هدف مبكر مع الدقيقة الثانية، بعد كرة عرضية من ركنية لتمر من الدفاع وحارس المرمى بعد لمس ماركوس بيرج بها، لتسكن الشباك الأرجنتينية، ورد ريفر بليت بهدف التعادل في الدقيقة 11 بعد محاولات من الحارس خالد عيسى لإبعاد أكثر من تصويبة، لكن بوري نجح في وضعها بالشباك في النهاية.

وتقدم ريفر بليت في الدقيقة 16 عن طريق بوري بعدما تسلم كرة خلف دفاع العين، لينطلق داخل منطقة الجزاء قبل أن يصوبها في الزاوية الضيقة معلنًا عن ثاني الأهداف، وكاد حسين الشحات أن يسجل هدف التعادل للعين في الدقيقة 25 بعد كرة عرضية من شيوتاني لتمر من المهاجمين والمدافعين، وتتجه للمصري الذي صوبها قوية بيسراه، لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وسجل الشحات هدف التعادل للعين في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لكن حكم المباراة قام بإلغاءه بعد الرجوع لحكم الفيديو المساعد، بسبب وقوع المصري في مصيدة التسلل، ونجح كايو في تسجيل هدف التعادل للعين في الدقيقة 48 بعد كرة ثنائية بينه وبين شيوتاني، ليخترق دفاع ريفر بليت قبل أن يصوب كرة أرضية قوية في الشباك.

وتألق خالد عيسى في التصدي لهجمتين عن طريق بوري، حيث جاءت الأولى بعد تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء، والأخرى بعد كرة رأسية، لكن الحارس أبعدهما ببراعة، وحصل ريفر بليت على ركلة جزاء في الدقيقة 67 ليقرر هيرنانديز تصويبها، ولكنه سددها في العارضة لتضيع فرصة التقدم على الفريق الأرجنتيني.

وحصل الشحات على كرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 81 ليطلق تصويبة قوية ولكنها مرت أعلى عارضة أرماني، وكاد كايو أن يسجل الهدف الثالث للعين في الدقيقة 89 بعد خطأ فادح من مايدانا، لكنه تباطأ في تسديد الكرة ليرتد الدفاع، ومن ثم ينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل فريق.

النصف الأول من الوقت الإضافي لم يشهد أي خطورة على كلا المرميين، في ظل تراجع مستويات اللياقة البدنية للاعبين، ليظل التعادل سائدًا، وكاد محمد أحمد أن يسجل هدف الانتصار للعين في الدقيقة 117 بعد كرة عرضية حولها نحو الشباك بقدمه، لكن أرماني أنقذها ببراعة من على خط المرمى، وانتهى زمن الوقت الإضافي مع استمرار التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ليحتكم العين وريفر بليت لركلات الترجيح لتحديد المتأهل للدور النهائي.

وفي ركلات الترجيح سجل كايو الركلة الأولى للعين، وأحرز مارتينيز الركلة الأولى لفريق ريفر بليت، وأضاف شيوتاني ركلة الفريق الإماراتي الثانية بنجاح، قبل أن يسكن كونتيرو الركلة الثانية للفريق الأرجنتيني، وسدد بندر الركلة الثالثة بنجاح للفريق العيناوي، وسجل براتو الركلة الثالثة لفريق ريفر، وأحرز عامر عبدالرحمن الركلة الرابعة، ونجح سانتوس في تسجيل الركلة الرابعة، وأحرز ريان يسلم الركلة الخامسة، وتصدى خالد عيسى حارس العين للركلة الأخيرة للريفر، بعدما نفذها إنزو بسهولة.
 

التعليقات