مانشستر يونايتد يقيل مورينيو بسبب ضعف النتائج

تحرير :

١٨ ديسمبر ٢٠١٨ - ١١:٥٩ ص
أقال نادي مانشستر يونايتد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك عقب خسارته يوم الأحد الماضي أمام ليفربول، لتنهي بالتالي رحلة مورينيو التي بدأت مع اليونايتد في شهر مايو من عام 2016، وعانى مانشستر من ضعف النتائج هذا الموسم، حيث يبتعد عن المتصدر ليفربول بـ19 نقطة، ويبتعد عن المركز الرابع، أخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بـ11 نقطة، ولم يحقق مانشستر يونايتد سوى انتصار وحيد في أخر 6 مباريات وتعادل مع فرق تتواجد في مؤخرة جدول الترتيب في تلك الفترة من ساوثهامبتون وكريستال بالاس.
 
وتوترت علاقة مورينيو مع الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد إيد وودوارد بسبب عدم تعاقد الإدارة مع قلب دفاع الصيف الماضي، ومن ثم توترت العلاقة أكثر بعدما جرد المدرب البرتغالي لاعبه الفرنسي بول بوجبا من شارة القيادة في الخسارة في كأس الرابطة أمام ديربي كاونتي، قبل أن يوجه مورينيو إنتقادات لاذعة لعقلية لاعبيه.
 
وشعر مورينيو بالغضب منذ بداية الموسم بعدما وصف فترة التحضير للموسم الجديد بالسيئة للغاية، بسبب غياب لاعبيه لحصولهم على الراحة عقب المشاركة في كأس العالم.
 
وعلى مدار موسمين في ملعب أولد ترافورد، توج مورينيو مع مانشستر يونايتد بلقب الدوري الأوروبي وكأس الرابطة الإنجليزية، وأنهى الدوري في المركز الثاني الموسم الماضي.
 
ويعد زين الدين زيدان من الخيارات المطروحة لتعويض رحيل مورينيو، وسيتولى مايكل كاريك المهمة الفنية لمانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم.
التعليقات