العين يكوي الترجي بثلاثية في كأس العالم للأندية

تحرير : سعد الدين محمود

١٥ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٢٣ م

 اكتسح العين الإماراتي، نظيره الترجي التونسي، بثلاثة أهداف دون رد، خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين، مساء اليوم السبت، على ملعب «هزاع بن زايد» في الدوري الثاني من بطولة كأس العالم للأندية، والمقامة حاليًا في الإمارات.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

العين تمكن من عبور الدور التمهيدي للمونديال بعد فوزه على ويلينجتون النيوزيلندي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3، بينما يشارك الترجي في البطولة كبطل لقارة إفريقيا.

أحداث اللقاء أظهرت منذ الدقيقة الأولى تفوق العين الإماراتي، حيث كاد النجم المصري حسين الشحات من افتتاح أهداف المباراة برأسية أبعدها مدافع الفريق التونسي، قبل أن يتقدم محمد أحمد لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من تسديدة رأسية.
وعاد حسين الشحات للتهديد مرمى معز بن شريفية في الدقيقة 11 من تسديدة قوية مرت أعلى العارضة، قبل أن يتمكن من تسجيل الهدف الثاني للعين بطريقة رائعة مستغلًا هجمة مرتدة خطيرة لفريقه في الدقيقة 16.
 
وفي الشوط الثاني حاول لاعبي الترجي تقليص الفارق لكنهم لم يتمكنوا من مجاراة لاعبي العين واختراق دفاعاتهم، ليطلق بندر الأحبابي رصاصة الرحمة بالهدف الثالث في الدقيقة 60، من هجمة أخرى سريعة سددها في الشباك الخالية معلنًا انتهاء اللقاء عمليًا في ظل تراجع مستوى الفريق التونسي.
 
 بهذا الفوز ضرب العين الإماراتي، موعدًا لمواجهة نارية في نصف النهائي مع ريفر بليت الأرجنتيني بطل قارة أمريكا الجنوبية، والذي تُوج بطلًا لكوبا ليبرتادوريس السبت الماضي على حساب غريمه التقليدي بوكا جونيورز في مباراة شهدت جدلًا واسعًا، على أن يلتقي الفائز مع  الفائز من مباراة ريال مدريد الإسباني «بطل أوروبا» نظيره كاشيما أنتلرز الياباني «بطل آسيا» يوم الأربعاء المقبل.


 
التعليقات