ديربي تورينو وخليفة سواريز الأبرز في الصحف العالمية

تحرير :

١٥ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠١:٣٨ م

 ركزت الصحف الإسبانية الصادرة صباح اليوم السبت، على مباراة ريال مدريد أمام رايو فاليكانو، اليوم في الجولة 16 من الليجا، بالإضافة لرغبة برشلونة في ضم مهاجم جديد، وعنونت صحيفة "ماركا" على غلافها "الوصفة في عائلة يورينتي"، وتابعت "القصة بدأت مع العائلة في ريال مدريد من باكو خينتو ويكملها الآن يورينتي، بعد خوليو وباكو وتونين وخوسيه لويس أصبح الجميع يعلم من هو ماركوس"، وأبرزت الصحيفة خوض الفريق الملكي مباراة اليوم أمام رايو فاليكانو في الليجا، وهي الأخيرة هذا العام في الدوري، حيث سيتجه الملكي للإمارات لخوض مبارياته في كأس العالم للأندية.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وعلى غلاف صحيفة "موندو ديبورتيفو" جاء العنوان "اختبار رقم 9"، وأكدت الصحيفة على وجود نية لدى برشلونة للتعاقد مع مهاجم شاب جديد بديلا للويس سواريز، لاعب الفريق الحالي، بعدما اقترب عمر الأخير من 32 عاما.
 
وأشارت إلى وجود 5 مهاجمين بإمكان برشلونة التعاقد مع أحدهم وهم لوكا جوفيتش مهاجم آينتراخت فرانكفورت، وتيمو فيرنر مهاجم لايبزيج، وكاسبر دولبيرج مهاجم أياكس، وكريستوف بياتيك مهاجم جنوى، وماكسي جوميز مهاجم سيلتا فيجو.
 
وتطرقت لكيفية استقبال جمهور سانتياجو برنابيو للاعب ريال مدريد، إيسكو في مباراة اليوم، بعد الأزمة التي حدثت في اللقاء الأخير أمام سسكا موسكو.
وفي الأسفل أوضحت رغبة نادي ميلان في التوقيع مع دينيس سواريز، لاعب برشلونة، في ظل رغبة اللاعب الملحة في الرحيل عن البلوجرانا.
 
ووضعت صحيفة "سوبر ديبورتي" صورة لمارسيلينو جارسيا مدرب فالنسيا وملأت الغلاف بعبارة "الفوز الفوز الفوز.. العودة للفوز".
 
ويرغب الخفافيش في العودة لطريق النتائج الجيدة، عندما يحل ضيفا اليوم على نظيره إيبار في مباراة ستشهد الكثير من الندية.
 
الصحف الإيطالية
 
ركزت الصحف الإيطالية، الصادرة صباح اليوم السبت، على الصدام القوي بين فريقي يوفنتوس وتورينو.
 
وعنونت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت "الغليان، ميلان وإنتر.. مقعدان مليئان بالتوتر بعد الخروج الأوروبي".
 
وتابعت "جاتوزو يخاطر بكل شيء، مستقبل المدرب يعتمد على المركز الرابع بالكالتشيو، وكونتي يعود لدائرة الترشيحات من جديد".
 
وأضافت "الديربي الكبير في تورينو.. التحدي الأول ليوفنتوس في عصر كريستيانو رونالدو، كانسيلو يجري عملية جراحية وسيغيب لمدة 6 أسابيع، أما الحارس بيرين سيتواجد في حراسة المرمى".
 
وخرجت صحيفة كوريري ديلو سبورت "ديربي من أجل أنتونيو.. المراسل الشاب سقط في هجوم ستراسبورج الإرهابي، وكان عمره 28 عامًا، سيتم تحيته في الملعب".
 
وأضافت الصحيفة "سباليتي يهاجم منتقديه، إنتر ميلان يواجه أودينيزي من أجل العودة للمسار الصحيح".
 
ونوهت "ميلان الفقير.. بعد الخروج من الدوري الأوروبي، غرامة من اليويفا بنحو 12 مليون يورو، تقليص قائمة الفريق، إيقاف الميزانية العمومية، نفقات هيجواين لا يمكن تحملها".
 
أما صحيفة توتو سبورت، خرجت بعنوان "السوبر ديربي بين يوفنتوس وتورينو.. نفاد تذاكر المباراة".
 
ونقلت الصحيفة، تصريحات مدربي الفريقين قبل خوض الديربي، حيث قال مدرب تورينو "سنقدم كل ما لدينا، وأليجري: التكتيك لا يكفي.. نحن بحاجة إلى الروح".
 
وتابعت "احترس من رونالدو، في ديربيات مانشستر ومدريد، سجل 26 هدفًا".
 
الصحف الفرنسية
 
أفردت الصحف الفرنسية الصادرة اليوم السبت، مساحات واسعة للإشادة بإنجاز منتخب فرنسا لكرة اليد، بتأهله لنهائي كأس أمم أوروبا للسيدات، بعد الفوز على هولندا 27-21، إضافة لتسليط الضوء على أحداث الجولة الجديدة من بطولة الدوري.
 
وكتبت صحيفة لو باريزيان: "الأزرق يتأهل لنهائي أوروبا"، كما نشرت صحيفة بروفانس في غلافها نفس العنوان.
 
أما صحيفة ليكيب، فأصدرت نسختين الأولى عنوانها "على طريق المجد" في وصفها لإنجاز منتخب فرنسا لسيدات اليد، وتأهله لمواجهة روسيا في المباراة النهائية.
 
وفي الأعلى أبرزت أزمة فريق أولمبيك مارسيليا بعنوان: "جارسيا وإيرو في مرمى النيران"، في إشارة لتحمل المدير الفني ورئيس النادي مسؤولية تراجع النتائج محليا وقاريا.
التعليقات