محمد صلاح يفوز بجائزة «BBC» لأفضل لاعب أفريقي لعام 2018

تحرير : أحمد سعيد

١٤ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٠٢ م

فاز الدولي المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب أفريقي لعام 2018، للمرة الثانية على التوالي، متفوقًا على المغربي مهدي بن عطية، والسنغالي ساديو ماني، والغاني توماس بارتي، والسنغالي كاليدو كوليبالي.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وكان صلاح توج بالجائزة العام الماضي بعد تقديمه موسم استثنائي مع نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني ، حيث فاز بلقب هداف الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفًا وتمكن من تسجيل عشرة أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا قادت فريقه إلى المباراة النهائية التي خسرها 1-3 أمام ريال مدريد الإسباني.

ويحتل صلاح حاليا صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 10 أهداف، متساوياً مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال، كما قاد ليفربول للتأهل لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، وأحرز 3 أهداف في دور المجموعات، من بينها هدف الفوز على نابولي الإيطالي، وهو الهدف الـ13 للاعب خلال مشاركاته في الشامبيونزليج، ليصبح ثاني أفضل هداف لليفربول في تاريخ البطولة بعد أسطورة الريدز ستيفن جيرارد.

وتوج صلاح عام 2018 بجائزة ثالث أفضل لاعب في العالم، بعد لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو، ليصبح أول لاعب مصري وعربي في التاريخ يصل للقائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم.

كما احتل صلاح المركز السادس في قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2018، وفقا لمجلة "فرانس فوتبول" ، وهو أعلى ترتيب للاعب أفريقي في الجائزة منذ الكاميروني صامويل إيتو، الذي حل خامسا عام 2009.

التعليقات