اتحاد الكرة يعلن إرسال التعهد الحكومي للكاف

تحرير : علي الزيني

١٤ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٦:٥٠ م

كشف أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والمتحدث الرسمي باسم الجبلاية، عن إرسال خطاب الضمان الحكومي لتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث قال مجاهد في تصريحات صحفية مساء اليوم الجمعة : "خطاب الضمان الحكومي موقعا من مصطفى كمال مدبولي رئيس الوزراء، وصل بالفعل وأرسلناه إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.. الخطاب يكون بمثابة تعهد من الدولة المصرية، بتسهيل إجراءات وتأشيرات المنتخبات المشاركة في البطولة".

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

واختتم: "حتى الآن لم ترسل جنوب إفريقيا تعهدًا حكوميًا للكاف، وبالتالي فإن لم ترسل جنوب إفريقيا الخطاب للاتحاد الإفريقي حتى منتصف ليل اليوم، فستفوز مصر بتنظيم البطولة بالتزكية.. الإعلان عن الدولة المنظمة رسميًا سيكون في حفل اختيار أفضل لاعب في إفريقيا شهر يناير المقبل".

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أرسل خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لاستضافة كأس الأمم المقررة شهر يونيو المقبل، بعد سحب تنظيم البطولة من الكاميرون بسبب التأخر في تنفيذ التجهيزات اللازمة، قبل أن تؤكد المغرب أنها لن تتقدم بطلب لاستضافة البطولة، وأعلن عن فتح باب التقديم لاستضافة البطولة، مطلع ديسمبر.

وجاء تقرير اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي، بشأن تحضيرات الكاميرون لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية، سلبيا للغاية، حيث أكد أن الكاميرون غير جاهزة لاستضافة النهائيات القارية، وأكدت تقارير لجان التفتيش، جاهزية ملاعب الكاميرون بنسبة لم تتعد 60 بالمئة، وذلك قبل نحو 6 أشهر من تنظيم البطولة.

وفتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باب الترشح لاستضافة البطولة، بحد أقصى مساء أمس الخميس وسط تقارير تشير لأن المغرب هي الدولة الأقرب لاستضافة البطولة، قبل أن تعلن المملكة المغربية على لسان وزير الرياضة هناك عدم نيتهم الترشح لاستضافة البطولة.
 

التعليقات