فضيحة جديدة لرئيس اللجنة الأولمبية (فيديو)

تحرير :

١٢ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٤:٥٦ م

فجر المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأولمبية السابقة مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن أعلن أن اللجنة الأولمبية لم تضع لائحة نظام أساسي لها منذ عام 2009 على عكس ما أعلنه هشام حطب رئيس اللجنة الحالي.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وقال زين في تصريحات تليفزيونية أن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الحالي برئاسة هشام حطب ارتكب جريمة تزوير في أوراق رسمية بعد أن أعلن أن اللجنة وضعت لائحة جديدة لها عام 2014 وتم تعديلها في عام 2017 خلال اجتماع مجلس الإدارة، موضحًا أنه كان رئيسًا للجنة الأولمبية حتى شهر فبراير 2015 ولم يضع أي لائحة جديدة للجنة ولم يوقع على أي محضر جمعية عمومية بشأن وضع لائحة جديدة للجنة وكان يعمل وفقا للائحة 2009.

وشدد رئيس اللجنة الأولمبية السابق أه تقدم بصدد تقديم بلاغ رسمي للنائب العام للتحقيق في واقعة تزوير محاضر الجمعية العمومية للجنة التي أعلن المجلس الحالي أنها تضمنت وضع لائحة نظام أساسي جديدة في عهده وهو ما لم يحدث.

وعن تهديد النشاط الرياضي في مصر إذا تم حل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية أو تجميد نشاطهم أوضح زين أن مجلس النواب إذا أصدر قرار بإلزام وزير الرياضة بتجميد المجلس الحالي بعد أن تم توجيه اتهامات فساد مالي وإداري للمجلس الحالي برئاسة هشام حطب فلن يتم تجميد النشاط مؤكدًا أنه تواصل مع مسؤلين في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية وأكدوا له ذلك.

التعليقات