دورتموند يواصل تربعه على الصدارة و بايرن يعود للإنتصارات

تحرير : علي الزيني

٠٨ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٦:٤٤ م

واصل فريق بوروسيا دورتموند تألقه في دوري الدرجة الأولى الألماني، وحقق الفوز على نظيره شالكة بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبن على على ملعب فيلتينس أرينا، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة، من منافسات البوندسليجا، ليغرد منفردًا في الصدارة، بينما عاد بايرن ميونخ لطريق الإنتصارات عبر بوابة نورنبيرغ.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

تقدم توماس ديلوني للضيوف بالهدف الأول في الدقيقة السابعة، ليصبح أسرع أهداف ديربي الرور منذ عام 1999، وأدرك دانييل كاليجوري هدف التعادل لشالكة في الدقيقة 59 من ركلة جزاء، احتسبت بعد اللجوء لتقنية الفيديو، وسجل جادون سانشو هدف الفوز لدورتموند في الدقيقة الرابعة والسبعين، ليواصل دورتموند تربعه على عرش صدارة البوندسليجا دون خسارة برصيد 36 نقطة، بينما توقف شالكه عند 14 نقطة في المركز الثالث عشر.

واكتسح بايرن ميونخ ضيفه نورنبرج بثلاثية نظيفة، ليستعيد نغمة الانتصارات، وسجل روبيرت ليفاندوفسكي الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين التاسعة والسابعة والعشرين، بينما سجل فرانك ريبيري الهدف الثالث في الدقيقة السادسة والخمسين.

بتلك النتيجة رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 27 نقطة، ليتقدم إلى المركز الثاني مؤقتًا، بفارق نقطة وحيدة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ، الذي يمتلك فرصة استعادة الوصافة، عندما يستضيف شتوتجارت في ختام مواجهات الجولة.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، فاز باير ليفركوزن بهدف نظيف على أوجسبورج، وسقط لايبزج بثلاثية نظيفة أمام مضيفه فرايبورج، بينما تعادل فولفسبورج مع هوفنهايم بهدفين لكل منهما.  

التعليقات