بالصور.. هاتريك محمد صلاح يقود ليفربول لصدارة «البريميرليج»

تحرير : كريم مليم

٠٨ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٤:١٧ م
قاد نجم المنتخب الوطني، محمد صلاح، ناديه ليفربول، للتغلب على نظيره بورنموث بنتيجة (4-0)، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت، على ملعب فيتنس فيرست، بقيادة الحكم لي ماسون، ضمن المرحلة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، ليتصدر الفريق الأحمر بقيادة مديره الفني الألماني يورجن كلوب جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 42 نقطة، فيما يأتي مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 41 نقطة، فيما ظل بورنموث بقيادة مديره الفني إيدي هويي، في المركز السابع برصيد 23 نقطة.
 
وسجل محمد صلاح صاحب الـ26 عامًا، هاتريك في المباراة في الدقائق 25 و48 و68، فيما سجل الهدف الرابع ستيف كوك مدافع بورنموث عن طريق الخطأ في مرماه، وتساوى صلاح مع بيير-إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال على قائمة هدافي البريميرليج برصيد 10 أهداف لكلا منهما.
 
 
 
ودخل محمد صلاح تاريخ ليفربول بهدفه الأول، حيث بات أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 40 هدفًا خلال 52 مباراة، ليتخطى الإسباني فرناندو توريس (60 مباراة)، والإنجليزي روبي فاولر (77 مباراة)، والإنجليزي مايكل أوين (77 مباراة)، والأوروجوياني لويس سواريز (78 مباراة)، كما بات محمد صلاح أول لاعب ليفربولي يسجل هاتريك خارج أنفيلد في الدوري منذ سواريز في 2014.
 
 
 
كما دخل جيمس ميلنر، لاعب وسط ليفربول، تاريخ الدوري الإنجليزي، بمشاركته مع الريدز، أمام بورنموث، وقالت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "ميلنر يخوض مباراته رقم 500 بالدوري الإنجليزي، وهو اللاعب الـ13 في تاريخ المسابقة الذي يصل لهذا الرقم، والأول الذي يصل له منذ ستيفن جيرارد، عام 2015".
 
من جانبها، قالت شبكة "أوبتا"، إنَّ "ميلنر، ثاني أصغر لاعب يصل لهذا العدد من المباريات في البريميرليج، وهو بعمر 32 عامًا، و338 يومًا، بعد جاريث باري، الذي وصل له وهو بعمر 32 عامًا، و219 يومًا".
التعليقات