غدًا.. وزير الرياضة يعقد مؤتمرًا صحفيًا لإشهار اتحاد «ستريت وورك أوت»

تحرير :

٠٨ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٣:٤٦ م

يعقد في الخامسة عصر غدٍ الأحد، أشرف صبحي وزير الرياضة، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان إشهار اتحاد «ستريت وورك أوت»، وإعلان تنظيم مصر للمرة الأولى بطولة العالم له، بسفح الأهرامات وبمشاركة 20 دولة أجنبية، بحضور عدد كبير من قادة المجتمع سياسيًا ورياضيًا واجتماعيًا في ظل التفهم لأهمية إنشاء اتحاد رياضي بفكر جديد لتبني رياضات يمارسها الشباب في الشارع والنادي والحدائق العامة، وليكون الاتحاد إحدى حلقات الوصل بين الشباب والدولة في نقل الأفكار المستنيرة ومحاربة التطرف، ودون تحميل الوزارة أعباء مالية.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

فضلًا عن الدور الإقليمي الذي يتطلع أن يمارسه الاتحاد في التواصل بين الشباب المصري والإفريقي في ظل رئاسة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاتحاد الإفريقي، وإعلان أسوان عاصمة الشباب الإفريقي. 

ومن المنتظر أن يفجر المصارع الذهبي كرم جابر، مفاجأة كبرى في المؤتمر فضلًا عن ظهور خاص لدينا عبد المقصود بطلة العالم في كمال الأجسام لكشف العديد من الحقائق، وتكريم عدد من الأبطال الرياضيين. 

من جانبه وجه إسلام قرطام، رئيس الاتحاد، الشكر للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة كوزير متحمس وداعم لإنشاء اتحادات رياضية جديدة، مشيرًا إلى أن لعبة «ستريت وورك أوت»، هي رياضة الجيل الجديد في ظل الإقبال الكبير من الشباب، مشيرًا إلى أن هناك 5 آلاف شاب مصري يمارسون اللعبة قبل إشهار الاتحاد، وأنه يتوقع بعد إنشاء كيان رسمي أن يتضاعف العدد أكثر من 5 مرات. 

وأشار «قرطام» إلى أن أحد أهداف اللعبة هو محاربة العنف، ومكافحة الإدمان، بالإضافة لإزالة الحواجز بين الفئات المختلفة، وأخيرًا محاربة التطرف، فضلًا عن أنها تساعد في حل كثير من مشاكل مجتمعنا الحالية، وقال: «رياضة استريت وورك أوت لا تحتاج إلى ميزانية أو إمكانيات ضخمة، ومن الممكن ممارستها في الحدائق العامة والشوارع، وبالتالي فهي تناسب الظروف المالية لكثير من الشباب، كما أنها رياضة جديدة نسبيًا، فقد تم إنشاء الاتحاد العالمي للعبة في 2010، وتعتبر هذه فرصة عظيمة لننمى أنفسنا في تلك الرياضة وننتزع الصدارة والريادة حول العالم».

وأوضح أن الهدف من إقامة بطولة العالم في سفح الأهرامات دعاية لمصر، ونحن بحاجة إليها للمساهمة في تنمية السياحة بالتأكيد، خاصة أن المشاركين في هذه البطولة من بلاد مختلفة، بالإضافة إلى أن جميع الحكام أجانب، وتعمدنا تنظيم البطولة تحت سفح الأهرامات (الصوت والضوء) لتكون هذه البطولة دعاية جيدة للسياحة في مصر.

ستريت وورك أوت «street workout»، هي رياضة جديدة بدأت تفرض نفسها، ويكثر الإقبال عليها من قبل الشباب، تمارس في الهواء الطلق خصوصا فى الحدائق العامة.

واللعبة عبارة عن نظام من التمارين في عدة مستويات من الجهد المبذول التي تساعد على تعزيز الصحة وتطوير القوة والقدرة على التحمل، وتعتمد على استخدام وزن الجسم لتدريب قوة العضلات واللياقة البدنية واستخدام وزن الجسم لتدريب قوة العضلات واللياقة البدنية.

ويعتمد اللاعبون على إبراز مؤهلاتهم الرياضية وخفة الجسم من خلال ممارستها سواء على الأرض، أو على قضبان مثبتة على شكل مرمى كرة القدم، ليقوم اللاعب بالتفنن في تجسيد حركات فنية، تتطلب جرأة ولياقة بدنية كبيرة.

التعليقات