الاتحاد يتأهل لربع نهائي بطولة زايد بفوزه على الزمالك

تحرير : علي الزيني

٣٠ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٩:١٢ م

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري إلى دور ربع النهائي لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال "البطولة العربية"، بفوزه على الزمالك 4-3 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي بفوز فريق الاتحاد بهدف مقابل لاشئ ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح بعد تعادل الفريقان في مجموع المباراتين 1-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت في برج العرب.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

الزمالك بدأ ضاغطًا منذ البداية، وأهدر محمود كهربا فرصة هدف التقدم في الدقيقة الثالثة، بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد لاعب الأبيض بيسراه اصطدمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية، ورد الاتحاد السكندري بهجمة مرتدة سريعة أسفرت عن انفراد رزاق سيسيه من الجهة اليمنى بتمريرة من داوودا، لكن لاعب الاتحاد فشل في السيطرة على الكرة لينقض عليه جنش ويمسك بالكرة.

وفي الدقيقة 24 حاول كاسونجو الوصول إلى شباك زعيم الثغر بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكنها ذهبت في منتصف المرمى ليمسك الهاني سليمان بالكرة بثبات، وأرسل عرضية متقنة بيمناه من الجهة اليسرى، حولها خالد قمر برأسية باتجاه شباك جنش لكنها ذهبت سهلة في يد حارس الفريق الأبيض، وكاد الاتحاد أن يسجل في الدقيقة 40 بعد اختراق رائع من أحمد داوودا، الذي أرسل عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء مرت من أمام الجميع إلى ضربة مرمى.

الزمالك حاول تسجيل هدف مبكر مع بداية الشوط الثاني، وكثف هجماته، التي وقف دفاع الاتحاد وحارس مرماه في التعامل معها بنجاح، وفي الدقيقة 60 كاد يوسف أوباما أن يسجل هدف الزمالك الأول، بعد راوغ الحارس والعودة للوراء بسبب الضغط الدفاعي، وسدد كرة مرت عالية مرت من الجميع وكادت أن تسقط في المرمى لكنها مرت بجوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة 74 أرسل يوسف أوباما بينية رائعة إلى كاسونجو المنفرد بمرمى الهاني سليمان، وسدد مهاجم الأبيض كرة "لوب" مرت أعلى المرمى، الضغط الزملكاوي تواصل وأرسل حمدي النقاز عرضية في اتجاه يوسف أوباما، تدخل دفاع زعيم الثغر وأبعدها إلى بر الأمان، ورد الاتحاد بتسديدة قوية من نور السيد مرت بعيدًا عن مرمى جنش.

وفي الدقيقة 78 انطلق كهربا في الجهة اليسرى وتوغل داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية تصدى لها الهاني سليمان، وعادت إلى يوسف أوباما الذي سدد كرة بطريقة سيئة من داخل منطقة الجزاء مرت أعلى من المرمى الخالي.

وفي الدقيقة 84 أحرز بناهيني هدف التقدم للاتحاد، بعدما شن زعيم الثغر هجمة مرتدة، ارسل منها رزاق سيسيه عرضية رائعة استقبلها بناهيني برأسية سكنت شباك جنس حارس مرمى الزمالك، الذي اكتفى بالمشاهدة ليتقدم الضيف السكندري على أصحاب الأرض.

حاول فريق الزمالك العودة للقاء وتسجيل هدف التأهل، في المقابل اعتمد لاعبو الاتحاد على الهجمات المرتدة، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء، بتقدم زعيم الثغر بهدف، واللجوء إلى ركلات الترجيح.

محمود علاء تولى تنفيذ الركلة الأولى للزمالك وفشل في تسجيلها بعدما سددها بعيدًا عن المرمى، وفشل بازوكا في ترجمة الركلة الأولى لزعيم الثغر، وبطريقة أكثر من رائعة سجل فرجاني ساسي ركلة الزمالك الثانية، ونجح بناهيني تنفيذ الركلة الثانية للاتحاد بنجاح.

عبدالله جمعة فشل في تسجيل الركلة الثالثة بعد تسديدها بطريقة سيئة تصدى لها الهاني سليمان، ونجح محمود شعبان في تسجيل الركلة الثالثة للاتحاد، الركلة الرابعة للفريق الأبيض نجح يوسف أوباما في تسجيلها على يسار الهاني سليمان، وأضاع كريم الديب الركلة الرابعة بعدما سددها أعلى العارضة، ونجح مصطفى فتحي في تسجيل الركلة الخامسة بعدما سددها على يسار الهاني سليمان، وأحرز نور السيد الركلة الخامسة لزعيم الثغر بتسديدة أرضية على يسار جنش، وتصدت العارضة لركلة حمدي النقاز، ثم جاء الدور على محمد ناصف الذي أحرز ركلة الفوز والتأهل للاتحاد السكندري لتنتهي المباراة بفوز الفريق السكندري 4-3 .

 
التعليقات