رئيس اتحاد الكرة يبحث "بنفسه" عن المدير الفني الجديد للأهلي

تحرير : مصطفى محمود

٢٦ نوفمبر ٢٠١٨ - ١١:٤١ م
في واحدة من المفاجآت بدأ هاني ابوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم رحلة البحث عن مدير فني أجنبي جديد لا ليتولى تدريب أحد المنتخبات الوطنية، بل تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.
هاني أبوريدة قام بزيارة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في المستشفى بألمانيا مؤخراً وبصحبته محمد كامل رئيس شركة بريزينتيشن للإطمئنان عليه، بعد الجراحة التي أجراها الأخير.
وخلال الجلسة قطع هاني أبوريدة وعداً على نفسه لرئيس الأهلي بمنحه هدية ألا وهي ترشيح مدرباً عالمياً يتولى تدريب الفريق في المرحلة المقبلة، خاصة انه مازال يمتلك العديد من السير الذاتية الخاصة بالمدربين الذين تم ترشيحهم لتدريب المنتخب الوطني، قبل التعاقد مع المكسيكي خافيير أجيري الذي تولى المهمة مؤخراً خلفاً للأرجنتيني هيكتور كوبر.
وبارك الوعد الذي قطعه على نفسه رئيس اتحاد الكرة للخطيب، محمد كامل حيث وعد هو الآخر رئيس الأهلي بتحمل جزء من راتب المدير الفني الذي يرشحه هاني أبوريدة للنادي الأهلي.
الدور الذي يلعبه هاني ابوريدة مع رئيس الأهلي هو نفسه الذي سبق ولعبه المستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، عندما كانت العلاقة طيبة بينه وبين محمود الخطيب ومجلس إدارة النادي، حيث كان يدير بنفسه ملف البحث عن المدير الفني الجديد بدليل ترشيحه وقتها لعدد من المدربين هم الأرجنتيني رامون دياز ومواطنه بيلسا والإيطالي سباليتي و الهولندي هيدنيك والتشيكي كارل ياروليم.
وبعدما رفع الخطيب سقف طموحات جماهير الأهلي فوجئ الجميع بالتعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون الذي كان يعمل في الدوري الأمريكي، ولم يحقق أي نتائج طيبة منذ فوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا مع مازيمبي الكونغولي عام 2010 ، واضطر رئيس الأهلي للإطاحة به مؤخراً بعد مرور 5 أشهر على تعيينه فقط عقب خسارة الفريق بطولة أفريقيا والخروج من البطولة العربية.
 
التعليقات