الزمالك يبتعد بصدارة الدوري بثلاثية في شباك الجونة

تحرير : مصطفى محمود

٢٦ نوفمبر ٢٠١٨ - ١٠:٠٣ م

حقق الزمالك فوزًا كبيرًا على نظيره الجونة بنتيجة 3-0 في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الإثنين على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الـ16 من مسابقة الدوري الممتاز، ليرفع رصيده إلى 32 نقطة يتصدر بها جدول المسابقة بينما تجمد رصيد الجونة عند 16 نقطة في المركز الثالث عشر.أحرز أهداف اللقاء فرجاني ساسي في الدقيقة 49 وعمر السعيد في الدقيقة 68 ومحمود كهربا في الدقيقة 71.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

بدأ الزمالك اللقاء باندفاع هجومي في محاولة لخطف هدف مبكر، في المقابل اعتمد الجونة على التنظيم الدفاعي والكرة الطولية مع استغلال سرعة النيجيري شيكاتارا وفادي فريد، وظهرت مساحات كبيرة بين خطوط الزمالك الثلاثة لكن الجونة فشل  في استغلالها، حتى جاءت الفرصة الوحيدة للجونة على مرمى الزمالك في منتصف الشوط الأول بعد تسديدة قوية من أحمد مجدي تعامل معها محمود جنش حارس الأبيض بشكل خاطئ لتصطدم بالعارضة وترتد له مرة أخرى ليمسك بها.

بعد فرصة مجدي استشعر لاعبو الزمالك الخطر وبدأوا في الضغط المكثف على مرمى الجونة وكاد أن يسجل كهربا أول أهداف اللقاء بعد أن تلقى تمريرة كاسونجو لينفرد بالمرمى لكنه أهدرها بشكل غريب أثار دهشة الجماهير، واستمر الضغط الأبيض على الجونة المتحفظ دفاعيًا ولاحت فرصة أخرى للتسجيل للزمالك عن طريق كاسونجو الذي استقبل هدية كهربا لينفرد بالمرمى لكنه سددها ضعيفة في يد حارس الجونة ليفشل الفريقين في تسجيل أي أهداف وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني كثف الزمالك من محاولاته على مرمى الجونة واستطاع فرجاني ساسي أن يسجل هدف التقدم لأبناء ميت عقبة بعد أن استقبل عرضية عبدالله جمعة الرائعة وسددها في مرمى الجونة، وحاول كريستيان جروس تنشيط الهجوم بعد الهدف بالدفع بالمهاجم عمر السعيد بدلا من كابونجو كاسونجو، ولم يحتاج السعيد لوقت كبير حتى يعلن عن نفسه حيث سجل ثاني أهداف الأبيض في الدقيقة 68 بعد نزوله بـ5 دقائق.

بعد الهدف الثاني سيطر الزمالك تماما على الملعب وفي الدقيقة 71 مرر إبراهيم حسن الكرة إلى محمود كهربا الذي انفرد بمرمى عمر رضوان حارس الجونة، ولم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك محرزًا الهدف الثالث لفريقه والسابع له في مسابقة الدوري وحاول لاعبو الجونة العودة للقاء مرة أخرى وتمكن شيكاتارا من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 74 بعد تعرضه للعرقلة من محمد عبدالسلام مدافع الزمالك، سددها أحمد مجدي وتمكن محمود جنش من التصدي لها.

وتعرض طارق حامد لاعب وسط القلعة البيضاء للإصابة في الدقيقة 77 وتم استبداله والدفع بمحمود عبدالعزيز بدلًا منه، وفرض الزمالك سيطرته على منطقة وسط الملعب تمامًا ومنح الجهاز الفني للزمالك فرصة المشاركة لمصطفى فتحي، حيث تم الدفع به بدلًا من محمود عبدالمنعم كهربا في مركز الجناح الأيسر في الدقيقة 80 من زمن اللقاء لكن الوقت لم يكن كافيًا حتى يظهر اللاعب بالمستوى المنتظر منه.

بمرور الوقت استسلم الجونة لنتيجة اللقاء وفشل اللاعبين في استغلال المخالفات الكثيرة  التي حصلوا عليها على حدود منطقة جزاء الزمالك لينتهي اللقاء بفوز أبناء ميت عقبة بثلاثية نظيفة ليحصدوا بها 3 نقاط جديدة في مشوارهم نحو حصد لقب الدوري الموسم الجاري.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى 32 نقطة يتصدر بها جدول المسابقة بينما تجمد رصيد الجونة عند 16 نقطة في المركز الثالث عشر.

 
التعليقات