إنيستا يتهم مورينيو ببث روح الكراهية بين الريال والبرسا

تحرير :

٢٦ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٢:١٣ م
إتهم النجم الإسباني أندريس إنيستا، مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو بزراعته لروح من الكراهية بين لاعبي ريال مدريد وبرشلونة أثناء فترة قيادته للريال، مشيرًا إلى أن تلك الروح خلقت توتر كبير في العلاقات بين لاعبي الناديين في صفوف المنتخب الإسباني، وشهدت مباريات الكلاسيكو في عصر مورينيو العديد من أحداث التوتر وكان أبرزها تعديه على تيتو فيلانوفا مساعد بيب جوارديولا حينها، في الوقت الذي كان يهيمن فيه القطبين على قائمة المنتخب الإسباني في ذلك التوقيت، وذلك حسبما نقل موقع "فور فور تو".
 
وقال إنيستا في هذا الشأن: "لا تحتاج أن تكون لاعبًا في برشلونة أو ريال مدريد لمعرفة أن الوضع كان مؤسفًا، وكان السبب وراء كل ذلك التوتر هو جوزيه مورينيو".
 
وأضاف إنيستا: "مباريات الكلاسيكو لم يعد ينظر إليها بإعتبارها تنافس رياضي شديد بين الفريقين، بل تجاوزت هذا الأمر حيث شاهدت الجماهير روح غريبة من الكراهية، والأجواء كانت عدائية بدرجة لا تطاق".
 
وتابع إنيستا: "أرى أن التوتر الشديد الذي خلقه مورينيو بين لاعبي ريال مدريد وبرشلونة أثر بشدة على نتائج المنتخب الإسباني في الآونة الأخيرة بسبب توتر علاقة اللاعبين مع بعضهما البعض".
 
يذكر أن إنيستا أعلن إعتزاله اللعب دوليًا الصيف الماضي، وذلك عقب خروج إسبانيا من مونديال روسيا من دور الـ16، بالخسارة بركلات الترجيح أمام البلد المضيف.
التعليقات