شاهد لحظة سقوط طائرة مالك ليستر سيتي

تحرير : أحمد سعيد

٣٠ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٩:٠٤ م

نشرت صحيفة "صن" البريطانية لقطات فيديو جديدة لسقوط الطائرة المروحية الخاصة برئيس نادي ليستر سيتي الإنجليزي، الذي أدى إلى وفاته و4 أشخاص كانوا برفقته.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

الفيديو الذي يبدو أكثر وضوحًا للحظات الأخيرة قبل سقوط الطائرة، التقط من داخل ملعب ليستر، وتظهر فيه المروحية وهي تحلق انطلاقا من أرضية الملعب، بعد مباراة ضد وستهام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لكن المروحية سرعان ما بدأت في نفث الدخان، ثم بدأت تدور حول نفسها بعد خروجها من أجواء الملعب بشكل يؤكد خروجها عن سيطرة قائدها، قبل أن تسقط أرضا.

وقالت الصحيفة إنها قدمت الفيديو لجهات التحقيق، لمساعدتهم في التعرف على السبب الرئيسي وراء الحادث الذي أدى إلى مقتل رجل الأعمال التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا، رئيس نادي ليستر سيتي.

وحسب الفيديو، فإن الفترة التي استغرقتها الطائرة منذ إقلاعها وحتى سقوطها خارج الملعب لا تزيد على دقيقة واحدة، وبدأ المحققون بتحليل الصندوق الأسود للطائرة التي سقطت في موقف سيارات "كينغ باور ستاديوم"، وأشاروا لتعرضه إلى "حرارة عالية" جراء الحريق الذي اندلع في المروحية بعد سقوطها.

أعلن نادي ليستر سيتي الإنجليزي عن وفاة مالكه الملياردير التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا في حادث تحطم مروحيته مساء أمس السبت بعد انتهاء مباراة فريقه أمام وست هام ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

ونشر النادي بيانا رسميًا جاء كالتالي..

"بقلب مكسور نعلن أن الرئيس فيتشاي سريفادانابرا كان ضمن من لقوا حتفهم مساء السبت عندما تحطمت طائرة مروحية تحمله هو و 4 أفراد آخرين خارج ملعب كينج باور.. لم ينج أي شخص من الخمسة الذين تواجدوا داخل المروحية".

ولد الملياردير فيتشاي سريفادانابرابا عام 1958 ويعد سابع أغنى شخص في تايلاند بثروة تبلغ قيمتها 4.9 مليار دولار أمريكي وهو مؤسس ومالك شركة "كينج باور" وقام بشراء نادي ليستر سيتي عام 2010 وتم تعيينه رئيسا للنادي عام 2011 وفاجأ العالم بفوزه بلقب الدوري الإنجليزي عام 2016, ولديه أربعة أبناء (ولدان وبنتان).

وشهد محيط  ملعب كينج باور حادث مروع بعد أن إنفجرت طائرة مالك نادي ليستر سيتي على بعد مايقرب من 250 مترًا خارج الاستاد وعلى الفور توجهت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان الحادث وفي البداية تضاربت الأنباء حول وجود رئيس النادي في الطائرة قبل أن تؤكد شبكة سكاي سبورتس وعدد من الصحف الإنجليزية على وجوده رفقة بعض الأشخاص على متن المروحية وهو ما أكدة النادي الإنجليزي في بيانه الرسمي الذي صدر منذ قليل.

والأربعة القتلى الآخرون هم نورسارا سوكناماي الممثلة السابقة ووصيفة مسابقة ملكة جمال في تايلاند عام 2015، وكافيبورن بونباري، وهما من العاملين مباشرة مع سريفادانابرابا، إضافة الى الطيار إريك سوافر وصديقته إيزابيلا روزا ليكوفيتش، وهي أيضا طيارة.

 

التعليقات