الدوري الأوروبي.. فوز أرسنال وسقوط أندرلخت وباير ليفركوزن

تحرير : علي الزيني

٢٥ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٩:٣٨ م

واصل فريق أرسنال الإنجليزي نتائجه المميزة، ووضع قدما في الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد أن حقق الفوز على نظيره سبورتنج لشبونة بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على ملعب جوزيه ألفالاده، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالدور الأول، وشهدت المواجهة مشاركة الدولي المصري محمد النني.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

سجل داني ويلبيك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77،استغل خطأ مدافع سبورتنج لشبونة في التعامل مع كعب بيير إيميريك أوباميانج، لينطلق منفردا بالمرمى قبل أن يطلق تسديدة لا تصد ولا ترد.

آرسنال وصل للفوز الـ11 في كافة المسابقات هذا الموسم، وينفرد فريق الجانرز بصدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، متقدّما بفارق 3 نقاط عن سبورتنج، علما بأن المجموعة تضم أيضا كل من فورسكلا بولتافا وقره باغ.

وفي المجموعة السادسة سقط ميلان أمام ضيفه ريال بيتيس الإسباني، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بملعب سان سيرو، تقدم الضيوف بالهدف الأول عن طريق أنتونيو سانابريا في الدقيقة 30، وأضاف جيوفاني لو سيلسو الهدف الثاني في الدقيقة 54، بينما أحرز باتريك كوتروني، هدف ميلان الوحيد في الدقيقة 83.

بهذا الفوز ارتفع رصيد ريال بيتيس إلى 7 نقاط في المركز الأول بالمجموعة السادسة، وتجمد رصيد ميلان عند 6 نقاط بالمركز الثاني.

وفي المجموعة الأولى حقق زيوريخ السويسري، فوزًا ثمينًا على نظيره باير ليفركوزن الألماني، بثلاثة أهداف لهدفين،تقدم أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 44، بواسطة أنطونيو مارشيسانو، قبل أن يرد ليفركوزن بهدفين متتاليين عبر كريم بلعربي، وأدرك توني دوم جوني، هدف التعادل، ثم أضاف ستيفن أودي هدف الفوز لزيوريخ في الدقيقة 78.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، سقط آيك لارناكا القبرصي في فخ التعادل على أرضه أمام لودوجوريتس البلغاري بهدف لكل فريق، تقدم الضيوف مبكرا بهدف عبر جودي لوكوكي، ثم أدرك آيك لارناكا التعادل، عن طريق خورخي لارينا من ضربة جزاء.

وبهذه النتائج يتصدر زيوريخ المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه باير ليفركوزن برصيد 6 نقاط، وجاء لودوجوريتس في المركز الثالث بنقطة وحيدة، وفي المركز الرابع آيك لارناكا بنفس النقطة.

وفي المجموعة الثانية اكتسح ريد بول سالزبورج النمساوي، نظيره روزنبورج النرويجي،بثلاثية نظيفة، جاءت عن طريق مؤنس دبور في الدقيقة 34، وهانيس وولف بالدقيقة 53، وعاد دبور ويختتم الثلاثية في الدقيقة 59.

وفي نفس المجموعة اقتنص لايبزيج الألماني فوزا مهما على حساب ضيفه سيلتك الإسكتلندي بهدفين دون رد، وسجل ماتيوس كونها الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 31، وبعدها بأربع دقائق أضاف أرميندو توي نا بانيا الهدف الثاني.

وبهذه النتائج يتصدر سالزبورج المجموعة برصيد 9 نقاط، وفي المركز الثاني بايرن ليفركوزن بـ 6 نقاط، وسيلتك ثالثًا بـ3 نقاط، بينما يتذيل روزنبرج المجموعة بلا نقاط.

وفي المجموعة الثالثة فاز فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي على ضيفه بوردو الفرنسي، بهدفين لهدف، كان الضيف الفرنسي هو المبادر بالتسجيل عن طريق جيمي برياند في الدقيقة 26، وأدرك أرتيم دزيوبا هدف التعادل لزينيت في الدقيقة 40، وأضاع اللاعب ذاته ركلة جزاء في الدقيقة 53، وأحرز دالير كوزاييف هدف الفوز في الدقيقة 85.

وفي المجموعة نفسها حقق سلافيا براج التشيكي الفوز على كوبنهاجن الدنماركي، بهدف نظيف، جاء عن طريق يان ماتوسيك في الدقيقة 46.

بهذه النتيجة تصدر زينيت المجموعة برصيد 7 نقاط، وجاء سلافيا براج في المركز الثاني بـ 6نقاط، فيما تجمد رصيد كوبنهاجن عند 4 نقاط في المركز الثالث، ويواصل بوردو تذيل الترتيب بعد خسارته اليوم، حيث عجز عن انتزاع أي نقطة على مدار 3 جولات.


وفي المجموعة الرابعة تعادل أندرلخت البلجيكي على أرضه مع فنربخشة التركي بهدفين لمثلهما، سجل ثنائية أندرلخت مغربي الأصل زكريا بقالي بالدقيقتين 35 و50، بينما جاء هدفا فنربخشة التركي عن طريق كل من مايكل فراي بالدقيقة 53 وحسن علي كيلدريم بالدقيقة 57.

وفي المباراة الأخرى في المجموعة ذاتها عاد دينامو زغرب الكرواتي، بفوز ثمين على مضيفه سبارتاك ترنافا السلوفاكي، بهدفين لهدف.

افتتح أصحاب الأرض التسجيل أولا عن طريق علي قرباني في الدقيقة 38، وأدرك ماريو جافرانوفيتش هدف التعادل لفريق دينامو، في الدقيقة 64، سجل ميروسلاف أورسيتش هدف الفوز في الدقيقة 77.

بهذه النتائج تصدر دينامو زغرب المجموعة برصيد تسع نقاط ، يليه فنربخشة بـ 4 نقاط، وفي المركز الثالث سبارتاك ترنافا برصيد 3 نقاط، وبنقطة وحيدة جاء أندرلخت في المركز الرابع.
 

التعليقات