كارتيرون: الأهلي جاهز لمواجهة وفاق سطيف

تحرير : أحمد سعيد

٢٢ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٥:٠٣ م

كشف الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن فريقه جاهز تماماً لمواجهة وفاق سطيف بدوري أبطال إفريقيا، موضحاً أن الأهلي سافر للجزائر من أجل تحقيق نتيجة جيدة تؤهله للصعود لنهائي البطولة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وأشار كارتيرون في المؤتمر الصحفي الذي عُقد صباح اليوم الاثنين؛ للحديث عن مباراة الغد أن الأهلي سافر «بتواضع كبير وثقة أكبر»؛ من أجل الصعود للنهائي الإفريقي، مؤكداً أن الفريق استعاد أيضاً بعض لاعبيه المُصابين وهو ما يدعم الفريق بقوة في مباراة الغد.

وشدد المدير الفني على أنه يعلم جيداً أن المباراة ستكون صعبة وقوية؛ لأنها ستكون أمام منافس قوي وعنيد، خاصة حينما يلعب على أرضه ووسط جمهوره، لكن الأهلي يملك مقومات الفوز والعودة للقاهرة بـ«تأشيرة» نهائي البطولة.

وشدد المدير الفني للأهلي على أنه استغل فترة توقف الدوري الأخيرة؛ بسبب ارتباطات المنتخبات في علاج بعض لاعبيه المُصابين، كذلك تجهيز الذين لم يُشاركوا، كما أن اللاعبين الدوليين في الأهلي الذين شاركوا مع منتخبات بلادهم؛ سواء كانت مصر أو المغرب أو مالي حققوا نتائج جيدة، وهو ما يُعد مكسبا للفريق قبل لقاء الغد المرتقب.

وأكد كارتيرون، ان الفريق لا يخشى اللعب على ملعب «نجيل صناعي» في مباراة الغد أمام وفاق سطيف بدوري أبطال إفريقيا، مُشيراً إلى أنه شاهد الملعب جيداً خلال مران الأمس ويرى أنه جيد للغاية ولا يختلف كثيراً عن ملاعب «النجيل الطبيعي».

وأوضح المدير الفني للأهلي أن الفريق جاهز للمباراة، وسيُقدم كرة هجومية؛ لأن الأهلي لا يلعب دائماً للدفاع في أي مباراة؛ سواء كان على أرضه أو خارجها.

وأشار كارتيرون إلى أن حالة لاعبي فريق جيدة ولديهم من الحماس الذي يؤهلهم لتحقيق نتيجة جيدة، رغم صعوبة المباراة، لكن الأهلي لديه من الخبرات والإصرار ما يؤهله للعودة للقاهرة بنتيجه إيجابية تؤهله لمواجهتي النهائية.

وحول غياب علي معلول الظهير الأيسر الفريق عن المباراة للإصابة ومدى تأثر الفريق بغيابه قال كارتيرون : "غياب معلول لن يُمثل لنا مشكلة دفاعية؛ لأننا أعددنا خطةجيدة والبدائل جاهزة لتعويض هذه الغيابات".

وتابع كارتيرون" «علي معلول» لاعب مهم ومؤثر في الفريق، ولن نغفل دوره طوال الفترة الماضية، وننتظر عودته مع الفريق، لكن في الوقت نفسه فإن الجهاز الفني نجح خلال الفترة الماضية في تجهيز البديل للتغلب على مثل هذه الظروف".

واستطرد كارتيرون تصريحاته ، قائلاً: «خلال فترة الغيابات الأخيرة نجحنا في أن نُجهّز 3 لاعبين تقريباً في كل مركز، وهو ما جعل الجهاز الفني يواجه مثل هذه الغيابات في كثير من المباريات دون أن يشعر أحد بالفارق، كما أن الانتصارات لم تتوقف محلياً وإفريقيًا وعربياً".

وأوضح المدير الفني أن البدائل ظهروا بشكل جيد خلال الفترة الماضية وأثبتوا جدارتهم، كما أن هناك سببا مهما ومؤثرا في انتصارات الاهلي رغم الغيابات وهو «الروح الجماعية»، للفريق.

ويلعب الأهلي مع وفاق سطيف في التاسعة من مساء غدٍ، الثلاثاء، بتوقيت القاهرة مع بطل الجزائر في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، علماً بأن لقاء الذهاب كان قد انتهى بفوز الاهلي بثنائية نظيفة.

وتترقب جماهير كرة القدم المصرية نتيجة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، غدًا الثلاثاء مع مضيفه وفاق سطيف الجزائري، والتي ستقام على ملعب 8 ماي 1945، ويقودها الحكم الدولي الجنوب أفريقي فيكتور جوميز صاحب الـ36 عامًا، وتأمل الجماهير الأهلاوية في تحقيق الفوز أو على أقل تقدير تحقيق نتيجة إيجابية تقود المارد الأحمر للعبور للنهائي للعام الثاني على التوالي والثاني عشر في تاريخه، خاصة وأن النادي الأهلي حقق 9 انتصارات علي الأندية الجزائرية في السابق.

التعليقات