برنامج «أجايي» وعودة «باسم علي».. طبيب الأهلي يتحدث

تحرير :

١٨ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٢:٠٢ م
يخضع أحمد علاء، مدافع النادي الأهلي، للفحص الطبي قبل انطلاق المران المسائي اليوم الخميس لتحديد موقفه بشأن المشاركة في التدريبات الجماعية، وذلك بعد أن اشتكى علاء من إصابة خلال مشاركته في مران الفريق الأحد الماضي، غاب على إثرها عن المران في اليوم التالي الذي اكتفى فيه بأداء تدريبات في «الجيم»، علمًا بأن الفريق سيستأنف تدريباته في الرابعة عصرًا؛ استعدادًا لمواجهة وفاق سطيف الجزائري المقرر لها الثلاثاء المقبل بالجزائر، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد أن منح الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون اللاعبين راحة سلبية أمس.
 
من جانبه قال خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن النيجيري جونيور أجايي، لاعب الفريق يسير بشكل طيب في تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة، مضيفًا: «حالة أجايي تحسنت كثيرًا وبات قريبًا من العودة للتدريبات الجماعية بشكل تدريجي، خاصة أنه يسير بشكل طيب في تنفيذ فقرات البرنامج التأهيلي».
 
وأوضح خالد محمود أن اللاعب كان ملتزمًا بتنفيذ فقرات برنامجه التأهيلي خلال تواجده في زيارته الأخيرة إلى بلاده، مؤكدًا أنه كان يتابع معه كل كبيرة وصغيرة، وأن اللاعب التزم بتنفيذ برنامجه بشكل رائع.
 
وأشار طبيب الأهلي إلى أن الأمور تسير في طريقها نحو عودة أجايي بصورة طبيعية للتدريبات الجماعية بعد التعافي من الإصابة بقطع في الرباط الداخلى للركبة والتي تعرض لها اللاعب أثناء مشاركته مع الأهلي في مباراة تاونشيب البتسواني التي أقيمت في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
 
كما قال خالد محمود، إن باسم علي لاعب الفريق، يحتاج إلى أسبوع للمشاركة بشكل طبيعي في المران الجماعي ويكون جاهزا بنسبة 100% من الناحية الطبية، مشيرا إلى أن باسم يشارك في المران الجماعي على فترات إلى جانب خضوعه لبعض التدريبات التأهيلية، وفقا لبرنامج خاص به، على أن يشارك بشكل نهائي في المران ويكون جاهزا من الناحية الطبية بعد أسبوع.
 
واشتكى باسم من إصابة في العضلة الضامة، أبعدته عن المشاركة مع الفريق في ودية الاتصالات التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي على ملعب التتش، وانتهت بفوز الأهلي بـ6 أهداف دون مقابل.
التعليقات