وزير الرياضة متفائل بتحقيق إنجاز في أولمبياد طوكيو 2020

تحرير :

١٨ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٢:٥٦ م
هنأ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بعثة مصر التي شاركت في دور الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب، والتي تقام منافساتها في مدينة بوينس إيرس بالأرجنتين، كما حرص على تقديم التهنئة للاعبين الذين حصلوا على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في عدد من الألعاب، وأشاد بنتائج أبطال مصر، وتحقيق إنجازات غير مسبوقة بحصولهم على 10 ميداليات متنوعة إحتلت بهم مصر المركز 19 والأول عربيا وإفريقيا، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد مزيد من الدعم والرعاية في إطار التطوير والتحديث على صعيد المنافسة الرياضية والإعداد للبطولات أبرزها أولمبياد طوكيو 2020.
 
وأكد أشرف صبحي أن هناك تكريم وإستقبال لائق فور وصول بعثة مصر من الأرجنتين، لافتا إلى أن أبطال مصر المشاركين في منافسات دورة الألعاب الأولمبية للشباب، سيكون لهم دور كبير في تحقيق إنجاز آخر في أولمبياد طوكيو 2020.
 
وأعرب صبحي، عن تفائله بأن مصر ستكون ضمن الـ5 الأوائل خلال منافسات أولمبياد 2020 و2024، مؤكدا على سعيه في هذا الاتجاه مع اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات المعنية بهذا الشأن.
 
يشار الي أن مصر تحتل مصر المركز الـ19 في جدول ميداليات دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين وذلك بعد انتهاء منافساتها، بـ3 ذهبيات وفضيتين و5 برونزيات بأجمالي 10 ميداليات تم تحقيقهم.
 
وأصحاب اللقب الأولمبي هما: ياسمين نصر ذهبية الكاراتية وزن 53 كيلو، سلمى أيمن التي فازت بذهبية تاريخية للخماسي الحديث هي الأولى لهذه الرياضة، وأحمد أسامة الجندي الذي توج بالذهبية الثانية للبعثة المصرية وللخماسي الحديث والأولى للشباب.
 
كما أحرزت نعمة سعيد لاعبة المنتخب الوطني لشباب رفع الأثقال، الميدالية الفضية في منافسات وزن 58 كجم، وتوجت روان أيمن بفضية المطرقة في منافسات العاب القوى.
 
أما أصحاب الميداليات البرونزية فهم : أياد بركات عادل (73 كجم - تايكوندو)، وعبد الرحمن سامح (50 م حرة - سباحة)، ومازن العربي (سابر - سلاح)، عبد الله جلال مصطفى (77 كجم - رفع أثقال)، وأحمد محمود خليل (110 كجم - مصارعة حرة).
التعليقات