الاتحاد الإنجليزي يكشف السبب وراء فشل بيع ملعب ويمبلي

تحرير : علي الزيني

١٧ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٥:٠٥ م

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن ملعب ويمبلي الشهير لن يتم بيعه إلى رجل الأعمال الأمريكي ذو الأصول الباكستانية شاهيد خان، مالك نادي فولهام، بعد أن قرر الأخير سحب عرضه لشراء الملعب.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

الاتحاد الإنجليزي كان قد تلقى عرضا مغريا من خان لشراء الملعب التاريخي في الشهر الماضي مقابل 600 مليون جنيه إسترليني، وأبدى موافقته مبدئيًا ولكنه سيعقد جلسة لحسم أمر بيع الملعب الشهير.

وقال مارتن جلين المدير التنفيذي للاتحاد الإنجليزي، اليوم الأربعاء: "أخبرنا شاهد خان اليوم أنه يسحب عرضه لشراء الملعب، ونحن نحترم قراره بالكامل".

وأوضح الموقع الرسمي للاتحاد الإنجليزي أن سبب سحب العرض جاء لأن "خان اعتبر أن عرضه لشراء ويمبلي سوف يساهم في دعم وتطوير الهيئات الكروية بإنجلترا، وسيتم استقبال الأمر بطريقة مرحبة من قبل حاملي الأسهم، لكن عرضه تسبب في خلاف أكثر مما كان متوقعا".

وقال مالك فولهام: "لا يبدو أن هناك تأييدا كبيرا لبيع ويمبلي، وعرضي الحالي سيحظى بدعم أقلية فقط من كونجرس الاتحاد الإنجليزي".

وكانت تقارير صحفية قد كشفت عن وجود مفاوضات مع رجل الأعمال الباكستاني منذ فبراير 2017 لشراء الملعب.

ملعب ويمبلي الجديد تم افتتاحه عام 2007 بعد أن تم هدم الملعب الأصلي في موسم 2002-2003، ويعد أغلى ملعب تم بناؤه على الإطلاق بمبلغ 798 مليون جنيه إسترليني.
 

التعليقات