لأول مرة منذ 40 عامًا.. نساء إيران يزين الملاعب

تحرير :

١٧ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٢:٢٩ م
شهدت مباراة كرة القدم الودية، التي جمعت المنتخب الإيراني بضيفه البوليفي، مساء أمس الثلاثاء، حضور عدد من النساء الإيرانيات في مدرجات الاستاد، وذلك للمرة الأولى في الملاعب الإيرانية، منذ أكثر من أربعة عقود، حيث نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا)، أن نحو 100 سيدة، من بينهن أقارب للاعبي منتخب الرجال ومنتخب السيدات، وعاملات في اتحاد الكرة، جرى السماح لهن بالدخول إلى استاد أزادي بالعاصمة طهران، في المباراة التي انتهت بفوز أصحاب الأرض (2/1).
 
وأثنت وسائل إعلام إيرانية على ذلك التغيير، لكنها تحدثت عن منع نساء أخريات من دخول الاستاد، وجاء ذلك بعد فترة طويلة، شهدت احتجاجات ضد حظر دخول النساء إلى استادات كرة القدم، في إيران، الذي يتم تطبيقه منذ نحو 40 عاما.
 
من جانبه قال البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الإيراني: "هتافات النساء كانت رائعة للغاية"، وأضاف أنه يتوقع "بداية عهد جديد".
 
ويحظى كيروش بشعبية كبيرة في إيران بعدما قاد المنتخب للتأهل لكأس العالم في البرازيل 2014، وكذلك لنهائيات روسيا هذا العام، وهي المرة الأولى التي تتأهل فيها إيران لنسختين متتاليتين لكأس العالم.
 
لكن علاقته مع مسؤولي الاتحاد الإيراني للعبة شهدت توترا على مدار ولايته التي استمرت سبع سنوات ونصف، وفي مايو أعلن أنه لن يستمر بعد مونديال روسيا بعدما عرض الاتحاد تمديد عقده حتى نهاية كأس آسيا فقط.
 
التعليقات