فابريجاس يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

تحرير :

١٧ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٢:٣٤ م
دخل نجم تشيلسي والمنتخب الإسباني سيسك فابريجاس موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك بعدما أصبح أسرع لاعب يصنع 100 هدف في الدوري الإنجليزي "بريميرليج"، وتمكن نجم أرسنال وبرشلونة السابق من الوصول إلى ذلك الرقم القياسي يوم 31 ديسمبر من عام 2016، وذلك عندما صنع هدفًا لزميله في تشيلسي النجم البرازيلي ويليان في فوز الفريق اللندني حينها على ستوك سيتي بنتيجة 4-2، وإحتاج سيسك لخوض 293 مباراة كي ينصع هدفه رقم 100 في الدوري أقل بـ74 مباراة عن ثاني أسرع لاعب تحقيقا لهذا الرقم وهو النجم الويلزي رايان جيجز.
 
وقال فابريجاس عقب تحقيقه هذا الإنجاز حسبما نقل موقع "سكاي سبورتس" البريطاني: "أنا لست اللاعب الأسرع ولست اللاعب الأقوى ولست اللاعب الأكثر مرونة، كما أنني لست اللاعب القادر على القفز بصورة مرتفعة".
 
وأضاف النجم الإسباني: "ولكن أن أحقق هذا الرقم في مسيرتي الإحترافية، هو من الأشياء التي أفتخر بها كثيرًا، بهذا هو عملي، ويظهر هذا الرقم أنني قدمت عملي بصورة مميزة".
 
يذكر أن سيسك فابريجاس يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من التمريرات الهوائية مع رفيق له في غضون 30 ثانية، حيث مرر الكرة وهي في الهواء 15 مرة رفقة جيمي ريدناب في عام 2017.
 
يشار إلى أن فابريجاس سبق وأن توج بلقب الدوري الإنجليزي مرتين من قبل مع تشيلسي موسمي 2014- 2015 و2016- 2017.
التعليقات