مفاجأة.. الشباب والرياضة تطالب الأهلي بتنفيذ حكم زايد

تحرير :

١٧ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٢:٥٦ ص

 قامت مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بإرسال خطاب رسمي إلى النادي الأهلي تطالب من خلاله بضرورة تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري الخاص بإدراج أعضاء فرع الشيخ زايد ضمن الكشوف الخاصة بأعضاء الجمعية العمومية وهو مايعني حقهم في التصويت في الانتخابات أو في أي جمعية عمومية للنادي.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وقال وائل عوض عضو النادي الأهلي بفرع الشيخ زايد والمستشار القانوني، ان حكم محكمة القضاء الإداري والخاص بإدراج اعضاء الشيخ زايد ضمن كشوف الجمعية العمومية للقلعة الحمراء ومنحهم حق التصويت في أي جمعية اصبح واجب النفاذ بعد خطاب مديرية الشباب والرياضة.

وأكد عضو الأهلي أنه حصل على حكم يوم 15 مارس عام 2017 بأحقية أعضاء الفرع في المشاركة في الانتخابات والجمعيات العمومية مشيرًا إلى أن هناك أشخاص داخل الأهلي لايريدون تنفيذ الحكم حتى الآن لأسباب غير معلومة.

وشدد عوض على إن مجلس إدارة الأهلي لابد أن ينفذ هذا الحكم وأن كل الجمعيات التي دعى لها مجلس الأهلي سواء للانتخابات أو التصويت على اللائحة باطلة نتيجة عدم إدراج أعضاء فرع الشيخ زايد ضمن الكشوف الانتخابية رغم وجود حكم نهائي بحقهم في هذا الأمر..

وأوضح عضو الأهلي أنه يجب على اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن يقوم بحل مجلس الإدارة الحالي استنادا إلي الدستور وليس إلي قانون الرياضة لان المادة 100 من الدستور  المصري تقول :" تكفل الدولة سبل تنفيذ الأحكام"، مؤكدًا ان الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري يسبق خروج قانون الرياضة الجديد بأربعة اشهر كاملة ولذلك يجب ان يتعامل الوزير مع مواد القانون القديم وليس الجديد'.

 

التعليقات