دوري الأمم الأوروبية.. جريزمان يقود فرنسا للفوز على ألمانيا

تحرير : علي الزيني

١٦ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٠:٥٤ م

نجح منتخب فرنسا الأول لكرة القدم في الفوز على نظيره منتخب ألمانيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب (فرنسا)، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

أحرز توني كروس هدف ألمانيا الوحيد، في الدقيقة 14، وسجل الفرنسي أنطوان جريزمان ثنائية فرنسا، في الدقيقتين 62 و82، ليرتفع رصيد (الديوك) إلى 7 نقاط، مواصلًا صدارة المجموعة الأولى، بينما توقف المانشافت عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب.

فرض المنتخب الألماني سطوته على أصحاب الأرض منذ البداية، ليشن ليروي ساني أولى الهجمات على مرمى فرنسا، بعد مرور 10 دقائق، بعد أن توغل من الجانب الأيسر، وأرسل عرضية أرضية، أبعدها لوريس بقدمه، ولم تمر سوى 3 دقائق حتى تسبب ساني في احتساب الحكم ركلة جزاء لصالح ألمانيا، بعدما اصطدمت عرضيته بيد كيمبيمبي، نفذها كروس بنجاح، ليتقدم المانشافت بهدف.

تواصلت خطورة ساني بعدما انطلق اللاعب الألماني بمرتدة، في الدقيقة 18، قبل أن يمرر بينية إلى زميله تيمو فيرنر، لكن لوريس خرج من مرماه وأبعدها ببراعة، وجاءت أولى محاولات المنتخب الفرنسي على مرمى ألمانيا من تسديدة أرضية ضعيفة، نفذها بول بوجبا، لكنها حادت عن مرمى الحارس مانويل نوير.

لم تهدأ ماكينات ألمانيا رغم التقدم وتواصل الزحف الهجومي نحو مرمى لوريس، الذي تصدى ببراعة لكافة الهجمات، وسط رعونة مدافعي فرنسا، الذين فشلوا في منع لاعبي المانشافت من الوصول إلى مرماهم، وشهدت الدقيقة 39 أولى الفرص الحقيقية لرجال ديشامب، بعدما أرسل أنطوان جريزمان كرة بينية داخل منطقة الجزاء، انزلق مبابي لمواجهتها بقدمه داخل الشباك، لكنها طالت عليه، لتضيع فرصة هدف التعادل، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

في الشوط الثاني، ظهر المنتخب الفرنسي بشكل مغاير تماما، وبدأ في فرض سيطرته على مجريات الأمور، وفي الدقيقة 51،أرسل لوكاس هيرنانديز كرة بينية إلى مبابي، الذي سددها بيمناه، ليتمكن نوير من إبعادها بقدمه ببراعة إلى ركنية، ولم تنتظر فرنسا لإدراك هدف التعادل، ونجح جريزمان في تحويل عرضية هيرنانديز برأسية متقنة إلى شباك نوير، معادلا النتيجة، في الدقيقة 62.

وفي الدقيقة 78، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فرنسا، بعد إعاقة بليز ماتويدي من قِبل ماتس هوميلز داخل المنطقة، نفذها جريزمان بنجاح، مسجلا الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده، بعدها حاول لوف تدارك الأمور، بعد تقدم فرنسا، لتمر الدقائق دون جديد حتى أطلق الحكم صافرته، معلنا فوز فرنسا بهدفين لهدف.
 

التعليقات