تصفيات إفريقيا.. الجابون تنعش آمالها في التأهل وخسارة الجزائر

تحرير : علي الزيني

١٦ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٨:٤٩ م

أنعش منتخب الجابون آمال التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون عبر الفوز على مضيفه منتخب جنوب السودان، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب جوبا ستاديوم، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات، سجل أندري بيوجو بوكو هدف الفوز للجابون في الدقيقة 48، ليرفع المنتخب الجابوني رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطة وحيدة عن منتخب مالي المتصدر، وجاء المنتخب البوروندي في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وفي المركز الأخير جنوب السودان بدون رصيد.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها تعادل منتخب بوروندي مع ضيفه منتخب مالي، بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "برنس لوي رواجاسور ستاديوم"، تقدم عبد الرزاق فيستون بهدف لبوروندي في الدقيقة 18 ثم تعادل مامادو فوفانا لمالي في الدقيقة 72.

وفي المجموعة الرابعة نجح المنتخب البنيني، في تحقيق فوزا مفاجئًا على ضيفه الجزائري، بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الصداقة، رغم خوض منتخب بنين لـ40 دقيقة من المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد نجمه ستيفان سيسينيون، إلا أنه استطاع حصد النقاط الثلاث.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق سيسي دالميدا في الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ليصعد المنتخب البنيني لمجاورة الجزائر في الصدارة، بعد أن رفع رصيده لسبع نقاط، إلا أن محاربي الصحراء يتفوقون بفارق الأهداف، وجاء منتخب توجو في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وفي المركز الأخير جامبيا برصيد نقطتين، واشتعلت المجموعة، إذ سيمنح فوز أحد منتخبي جامبيا أو توجو في مواجهتهما، فرصة الوصول للنقطة الخامسة ليقترب من الجزائر وبنين.

وفي المجموعة الثامنة، أصبح منتخب غينيا قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون رغم تعادله مع مضيفه منتخب رواندا، بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على على ملعب "نيامي رامبو" الإقليمي، تقدم جوزيه كانتي مارتينيز بهدف لغينيا في الدقيقة 32، وأدرك جاك تويسينجي هدف التعادل لرواندا في الدقيقة 79.

كما حسم التعادل السلبي المواجهة الثانية من المجموعة ذاتها تعادل منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى مع ضيفه منتخب كوت ديفوار سلبيا، ويتصدر منتخب غينيا المجموعة الثامنة بعشر نقاط يليه منتخب كوت ديفوار في المركز الثاني بسبع نقاط ثم أفريقيا الوسطى في المركز الثالث بأربع نقاط وأخيرا رواندا في المركز الرابع بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الخامسة خيم التعادل السلبي على مباراة منتخب سيشيل مع ضيفه منتخب جنوب أفريقيا، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب استاد لينيت، ويتصدر منتخب جنوب افريقيا المجموعة الخامسة برصيد ثمان نقاط فيما تحل سيشيل في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الحادية عشر، حقق منتخب تنزانيا فوزه الأول في التصفيات، بعد فوزه على منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي)، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على الملعب الوطني بتنزانيا، تقدم سيمون مسوا بهدف لتنزانيا في الدقيقة 29 وأضاف مبوانا ساماتا الهدف الثاني في الدقيقة 58، ورفع هذا الفوز رصيد تنزانيا إلى خمس نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن كاب فيردي صاحبة المركز الثالث.
 

التعليقات