«فيفا» يصدر تقرير بشأن كأس العالم 2018

تحرير : محمد حسن صيام

١٦ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٦:٤٢ م

أصدرت اللجنة الفنية بالإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقرير حول كأس العالم روسيا 2018، والذي يتضمن إحصاءات شاملة حول البطولة وكل مباراة على حدة، إضافة إلى معلومات حول المنتخبات.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وجاءت النتائج الرئيسية كالتالي:-
 
الفريق الأكثر استحواذًا على الكرة للمباراة الواحدة، وهو إسبانيا (69%)، أخفق في التقدم بعد دور ال16، بينما فرنسا، الفائزة بالبطولة، كان ترتيبها التاسع عشر في إجمالي الاستحواذ.
 
صربيا كانت الفريق الأكثر جرياً في البطولة، مغطية مسافة متوسطها 113 كلم لكل مباراة. أما فرنسا فكان ترتيبها الثامن والعشرين، بمتوسط 101 كلم لكل مباراة.
 
كفاءة التسديد من خارج منطقة الجزاء تحسنت بشكل كبير، حيث كانت النسبة هدف لكل 29 تسديدة بعيدة المدى مقارنة مع هدف لكل 42 تسديدة في البرازيل 2014.
 
في بطولة روسيا 2018، تم إحراز هدف من كل 29 ضربة ركنية، بينما تم إحراز هدف من كل 61 ضربة ركنية في جنوب أفريقيا 2010 وهدف من كل 36 ضربة ركنية في البرازيل 2014. استمرت هذه الكفاءة في مرحلة خروج المغلوب في روسيا، حيث سجلت الفرق هدفاً من كل 31 ضربة ركنية مقارنة مع هدف من كل 41 ضربة ركنية في البرازيل.
 
كان هناك عدداً أقل ممن يسمون "صانعي ألعاب" في هذه البطولة، وقد يكون ذلك نتيجة للطريقة التي لعبت بها الفرق، لكن كان هناك بعض الأفراد المتميزين في هذا المجال، حيث تفوّق بول بوجبا من فرنسا، لكن لوكا مودريتش سرق الأضواء.
التعليقات