تصفيات إفريقيا.. غينيا بيساو تقهر زامبيا

تحرير : علي الزيني

١٤ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٩:١٤ م

حقق منتخب غينيا بيساو الأول لكرة القدم، الفوز على نظيره المنتخب الزامبي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ملعب استاد 24 دي سبتمبر، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الحادية عشرة، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

المنتخب الزامبي أحرز هدف التقدم عن طريق جاستن شونجا في الدقيقة الثالثة عشرة، قبل أن يعود أصحاب الأرض في شوط المباراة الثاني عن طريق الزامبي ستوبيلا سونزو بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثالثة والخمسين، وسجل توني سيلفا هدف الفوز في الدقيقة الثانية والستين.

بتلك النتيجة رفع منتخب غينيا بيساو رصيده إلى سبع نقاط في صدارة جدول ترتيب المجموعة، فيما تجمد رصيد منتخب زامبيا، الفائز باللقب عام 2012، عند أربع نقاط في مؤخرة الترتيب، ليصبح مطالبا بتحقيق نتيجة إيجابية في مباراتيه المتبقيتين بالمجموعة أمام موزمبيق وناميبيا، إذا أراد حجز إحدى بطاقتي التأهل عن تلك المجموعة للنهائيات، التي ستقام بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى.

ويقضي نظام التصفيات بتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة، باستثناء المجموعة الأولى التي تضم المنتخب الكاميروني صاحب الأرض، وهو ما يقرب غينيا بيساو من تكرار إنجاز 2017، عندما تأهل إلى النهائيات القارية للمرة الأولى في التاريخ.

وكان منتخب غينيا بيساو سجل ظهوره الأول في بطولات أمم أفريقيا خلال النسخة الماضية التي أقيمت بالجابون مطلع العام الماضي، وتوج بها المنتخب الكاميروني على حساب المنتخب المصري، بعد فوز على الفراعنة بهدفين لهدف.
 

التعليقات