هل اقتربت السعودية من شراء مانشستر يونايتد؟

تحرير : علي الزيني

١٤ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٨:١٥ م

كشفت تقارير صحفية، اليوم، السبت، أن العائلة المالكة في السعودية تخطط لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من آل جليزر الأمريكية التي تمتلك النادي، مقابل 4 مليارات جنيه إسترليني، في محاولات لتطوير الاقتصاد السعودي.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وفقا لصحيفة "ديلى ستار" البريطانية فإن العائلة المالكة تسعى إلى شراء نادى مانشستر يونايتد مقابل 4 مليارات جنيه استرلينى، حيث ترغب العائلة التي تنتسب للمملكة العربية السعودية فى تنويع المصادر الاقتصادية لها بعيدًا عن النفط ومنافسة مشروعات دول الخليج العربى فى الاستثمار الرياضى.

وأشار التقرير إلى أن هذه الخطوة تشكل جزءً من رؤية السعودية 2030 التى ترتكز نحو خطة تنوع الاقتصاد السعودي وتنمية قطاعاتها العامة، والتي لا تقتصر فقط على النفط، التي أعلن عنها العام الماضي.

وأكدت الصحيفة أنّ الملك سلمان لا يمانع دفع مبلغ 4 مليارات إسترليني للاستثمار في المجال الرياضي بشراء مانشستر يونايتد، كما حدث مع قطر بشراء باريس سان جيرمان وكذلك حاكم دبي الذي اشترى مانشستر سيتي، مشيرة إلى وجود استثمارات بالفعل من السعودية في النادي بالوقت الحالي ولكن الخطة تقتضي شراء النادي بالكامل.

المعروف أن ملكية نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ينسب إلى عائلة جليزر الأمريكية، والتي تمتلك مانشستر يونايتد منذ أكثر من 13 عامًا وتحديدًا منذ عام 2003، ويعاني الفريق الإنجليزي في الفترة الحالية من سوء النتائج، تحت قيادة البرتغالي جوزية مورينيو، كما أنّ قطاعًا كبيرًا من الجمهور غاضب من إدارة الفريق الحالية.
 

التعليقات