اليوم.. قرعة دور الـ16 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال

تحرير : أحمد سيد

٠٦ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٢:١٥ م
تقام ظهر اليوم السبت، قرعة دور الـ16 من البطولة العربية للأندية الأبطال بطولة كأس زايد بمدينة الرياض بحضور ممثلين عن الأندية المتأهلية وعلى رأسها الأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري، وكان طلال آل الشيخ مدير البطولة قد كشف عن النظام المعتمد خلال الأدوار المقبلة، وأكد أن آلية قرعة دور الــ16 ستكون مفتوحة للجميع ولن يكون هناك أو توجيه في القرعة، وعقب إتمام القرعة يجتمع مسؤولي الفرق المتأهلة لتحديد موعد إقامة مباراتهما في الفترة المحددة، ولديهم مطلق الحرية في الإختيار.
 
ومن المقرر أن تقام مباريات دور الـ16 بدءًا من أكتوبر الجاري وحتى يناير من العام المقبل، بنظام الذهاب والإياب وخروج المغلوب.
 
ونجحت فرق الأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري من مصر، والنجم الساحلي التونسي والمريخ السوداني والأهلي والنصر والهلال من السعودية ووفاق سطيف واتحاد الجزائر ومولودية الجزائر، والرجاء والوداد من المغرب، والنفط العراقي والوصل الإماراتي في التأهل لدور الـ16 من البطولة.
 
ونجح الأهلي في عبور دور الـ32 بعد تخطي النجمة اللبناني بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة الإياب فيما كان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي.
 
وتأهل الزمالك إلى الدور نفسه بفوز صعب من أرض مضيفه القادسية الكويتي بهدف نظيف، حيث كانت مباراة الذهاببالقاهرة قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.
 
لحق الإسماعيلي بركب المتأهلين من أرض الكويت أيضًا بعد التغلب على الكويت الكويتي بركلات الترجيح، حيث انتهت مواجهتي الذهاب والإياب بالتعادل الإيجابي 2 – 2.
 
فيما كان الاتحاد السكندري الفريق المصري الوحيد الذي خاض الدور التمهيدي للبطولة ولاتي استضافته السعودية، ونجح الاتحاد في تصدر مجموعته على حساب الفتح الرياضي المغربي والسالمية الكويتي وأساس تيلكوم، برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن الفريق المغربي.
 
فيما نجح الاتحاد في إقصاء الترجي الرياضي التونسي في دور الت32 بعد أن تعادلا سلبيا في الإسكندرية، قبل أن يحسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما مباراة الإياب بملعب رادس.
 
يذكر أنه تم رصد مكافأة قدرها 6 ملايين دولار لبطل كأس زايد، وهي الجائزة الأكبر في كافة المسابقات العربية.
التعليقات