رجاء «جاريدو» يقترب من نهائي الكونفيدرالية

تحرير : علي الزيني

٠٣ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٥:١١ م

اقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرجاء البيضاوي المغربي، بقيادة الإسباني خوان كارلوس جاريدو، من التأهل لنهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية)، بعد فوزه المستحق على نظيره إنيمبا النيجيري، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب انيمبا سبورت ستاديوم.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

لعب الرجاء، الذي فاز للمرة الأولى في مدينة آبا النيجيرية (معقل أنيمبا)، أحد أفضل مبارياته في البطولة، وكان بإمكان لاعبيه إضافة المزيد من الأهداف لولا سوء الحظ الذي لازمهم في أكثر من فرصة أتيحت لهم، وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، لينتهي سلبيًا.

وفي الشوط الثاني، خطف عبد الإله حافيظي هدف الرجاء الوحيد في الدقيقة 48، بعد أن استلم تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق زكريا حدراف، بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء، لتسكن الكرة الشباك، وأضاع إنيمبا فرصة التعادل، عقب إهدار لاعبه أوجستين ديمجيا ركلة جزاء في الدقيقة 66، بعدما أطاح بالكرة فوق العارضة.

وأصبح يحتاج الرجاء للتعادل بأي نتيجة في مباراة العودة التي ستقام على ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء في 24 أكتوبر الجاري، لحجز بطاقة التأهل للنهائي، في المقابل، يحتاج إنيمبا الفوز بهدفين نظيفين، أو بفارق هدف حال نجاحه في تسجيل أكثر من هدفين، للتأهل للنهائي.

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سوف يواجه في النهائي، الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين المصري البورسعيدي وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية.
 

التعليقات