الكاف يؤكد إقامة كأس إفريقيا 2019 بالكاميرون

تحرير :

٠٣ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٢:٠٠ م
كشف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، أن ما يتردد عن سحب تنظيم بطولة أمم إفريقيا من الكاميرون، مجرد شائعات، موضحًا لوسائل الإعلام بعد لقائه برئيس الكاميرون بول بيا، أن الاتحاد الإفريقي لم يتخيل أي سيناريو لسحب تنظيم البطولة التي ستقام الصيف المقبل من الكاميرون، وأن المسؤولين في دولة الكاميرون أصحاب القول الفصل في هذا الملف.
 
وأشار (كاف) عبر موقعه الرسمي، اليوم الأربعاء، إلى أن هذا الاجتماع أزال كل الشكوك بشأن إسناد البطولة إلى بلد آخر.
 
وأضاف أنه كان هناك بعض الشكوك وناقشها رئيس الاتحاد الإفريقي مع رئيس الكاميرون، الذي أكد التزام الحكومة بتطوير البنية التحتية في الوقت المناسب قبل البطولة.
 
ولفت الاتحاد الإفريقي إلى أن الاجتماع حضره أيضا نائب رئيس الاتحاد الإفريقي كونستانت عمري سليماني، أحد رموز كرة القدم بالكاميرون، ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم باريستيه ديودوني هابي، ونجم الكرة الكاميرونية صامويل إيتو مهاجم برشلونة وإنتر ميلان وتشيلسي السابق.
 
وكانت تقارير صحفية قد أشارت في الفترة الأخيرة إلى إمكانية سحب البطولة من الكاميرون، ورشحت دول أخرى لاستضافتها مثل المغرب وجنوب إفريقيا ومصر، علما بأن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أكد خلال الجمعية العمومية الأخيرة للاتحاد الإفريقي في مدينة شرم الشيخ، أن مصر جاهزة لاستضافة بطولات (كاف) في أي وقت.
التعليقات