دوري الأبطال.. بايرن يسقط فى فخ التعادل و بنفيكا يفوز خارج الأرض

تحرير : إياد على مبروك

٠٢ أكتوبر ٢٠١٨ - ١١:٤٣ م

خرج أياكس أمستردام الهولندي بنقطة ثمينة أمام مضيفه بايرن ميونخ الألماني بعد التعادل إيجابيا بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا ضمن إطار الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

بداية المباراة جاءت حماسية من أصحاب الأرض سعيا لاحراز الهدف الأول، الأمر الذي لم يتأخر كثيرا، حيث نجح مدافع البايرن ماتس هوملز من احراز هدف التقدم لفريقه براسية مميزة بعدما أستغل تمريرة عرضية متقنة من الجناح الهولندي آريين روبن، وجاء رد الضيوف فى الدقيقة 22 عن طريق تسديدة قوية من لاعب الوسط المغربي نصير بعد مراوغة ناجحة للمدافع دافيد ألابا معلنا هدف التعادل لأياكس أمستردام.

وبهذا التعادل يحصل كل فريق على نقطة واحدة و يرتفع رصيد الفريقان إلى 4 نقاط لكن أياكس سيظل فى صدارة المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن الفريق البافاري.

ويأتي هذا التعادل ليزيد معاناة بايرن ميونيخ فى المباريات الأخيرة، حيث تعادل الفريق مع أوجسبورج وخسر أمام هيرتا برلين في آخر جولتين من البوندسليجا.

وفى إطار نفس المجموعة فاز بنفيكا البرتغالى خارج أرضه على أيك أثينا بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب أثينا الأولمبي.

أهداف المباراة بدأت من الضيوف عن طريق هاريس سيفيروفيتش فى الدقيقة السادسة من الشوط الأول، واضاف اليخاندرو غريمالدو الهدف الثاني لـ بنفيكا فى الدقيقة 15، قبل أن ينجح مهاجم أيك أثينا فيكتور كلورانيديس ادراك التعادل لفريقه بإحرازه هدفين متتاليين فى الدقيقة 53 و 63، و خطف المهاجم ألفا سيميدو هدف الفوز لفريقه فى الدقيقة 74، لتنتهي المباراة بفوز بنفيكا بنتيجة 3-2.

وبهذه النتيجة يحتل بنفيكا المرتبة الثالثة فى جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط خلف المتصدر أياكس أمستردام و الوصيف بايرن ميونخ، بينما يتذيل أيك أثينا ترتيب المجموعة بدون أي نقاط.

التعليقات