أسامة هيكل:قناة بيراميدز مخالفة.. وكانت خارج سلطتنا

تحرير :

٠٢ أكتوبر ٢٠١٨ - ١١:٠٩ م

في تعليقه على الأحداث المتلاحقة الخاصة بقناة بيراميدز التي قرر مالكها تركي آل شيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية أكد  أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي أنه لا يعلم حتى الآن السبب وراء إيقاف بث قناة بيراميدز الذي حدث مساء اليوم الثلاثاء، موضحاً أن المجلس الأعلى للإعلام ربما يكون لديه معلومات عن السبب.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وكشف أسامة هيكل في تصريحات خاصة أن قناة بيراميدز قناة أنشئت بطريقة مخالفة للقانون، وكانت تبث إرسالها عن طريق القمر الصناعي النايل سات من خارج مصر.
وشدد اسامة هيكل وزير الإعلام السابق على أن  صلاحيات المدينة لا تتيح لها قطع البث عن القنوات إلا في حالة واحدة وهي تأخر هذه القنوات عن سداد الإيجارات والمستحقات الخاصة بالاستوديوهات ومدينة الإنتاج الإعلامي فقط، وبما أن بيراميدز كانت تبث من استوديوهات خارج مدينة الإنتاج فلم تكن لمدينة الإنتاج أي صلاحيات على قناة بيراميدز. 
يذكر أن المهندس أسامة الشيخ المشرف العام على قناة بيراميدز كشف في تصريحات خاصة للفرسان  أن بيراميدز تبث إرسالها من الأردن عبر القمر الصناعي النايل سات، وتم ايقاف البث بتعليمات من مالك القناة، اعتراضًا على الأحداث المتلاحقة التي تتعرض لها قناة بيراميدز.
وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد اصدر قراراً اليوم الثلاثاء، برئاسة مكرم محمد أحمد، منع بث برنامج "مساء بيراميدز" الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي لمدة 15 يومًا، وتوجيه إنذارًا للقناة بمنع البث حال استمرار المخالفات الإعلامية الجسيمة.
وعقدت لجنة الشكاوى بالمجلس برئاسة جمال شوقى، اجتماعا لاستكمال التحقيق في عدد من المخالفات التي ارتكبتها بعض البرامج الرياضية ومنها برنامج «مساء بيراميدز» الذي يقدمه مدحت شلبي على قناة بيراميدز الرياضية، بعدما تلقت اللجنة شكويين الأولى من لجنة المحكمين التابعة للجنة الأولمبية المصرية، وقالت فيها: «إن شلبى اتهم اللجنة بالانحياز وعدم الموضوعية في اتخاذ قراراتها المتعلقة بالمنازعات الرياضية».
 
التعليقات