الأهلي يقترب من نهائي دوري الأبطال بثنائية في وفاق سطيف

تحرير : علي الزيني

٠٢ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٠:٤٩ م

في مباراة مثيرة، حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على نظيره وفاق سطيف الجزائري، بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب ستاد السلام، ضمن مواجهات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

الأهلي ضغط منذ البداية من أجل إحراز هدف مبكر، وفي الدقيقة 4 كاد المارد الأحمر أن يفتتح أهداف المباراة عن طريق أحمد حمودي، بعد تمريرة رائعة بالكعب من وليد سليمان، لكن تسديدة حمودي، تصطدم بيد الحارس والقائم، ويبعدها مدافع وفاق سطيف لركلة ركنية، واستحوذ الأهلي على مجريات الأمور في الدقائق الـ15 الأولى، لكن دون أي فرصة خطيرة، بعد محاولة حمودي التي كادت تسفر عن هدف للنادي الأهلي، وسط محاولات بعيدة لوفاق سطيف للوصول لمرمى الأهلي.

وفي الدقيقة 20، الغى حكم المباراة هدفًا لصالح النادي الأهلي بداع التسلل بعدما لعبها وليد أزارو في المرمى مستغلا تمريرة عرضية من أحمد حمودي، لكن المهاجم المغربي للقلعة الحمراء كان في موقف تسلل.، وبعدها بـ 3 دقائق، أرسل حمودي عرضية رائعة استقبلها وليد سليمان برأسية داخل الشباك، معلنًا عن هدف التقدم.

الأهلي سيطر على مجريات الأمور، وأضاع الكثير من الفرص المحققة، وفي الدقيقة 41 نجح إسلام محارب من إضافة الهدف الثاني للنادي الأهلي، بعد تسديدة اصطدمت بالحارس والقائم، بعد ضغط من اللاعب ووليد أزارو على مدافع وفاق سطيف داخل منطقة الجزاء، معلنًا عن الهدف الثاني.

وفاق سطيف فاجئ الأهلى بهجوم مُبكر في الشوط الثاني، ولعب أكثر من كرة خطرة على مرمى محمد الشناوي وتصدى الأخير لأكثر من كرة قبل أن يتبادل وليد أزارو جملة جيدة مع وليد سليمان لكن حارس مرمى الفريق الجزائري أنقذ الموقف، مع مرور الوقت نشط أداء الضيوف وهددوا مرمى المارد الأحمر، وكاد الحبيب بوجلمونة يُسجل هدف وفاق سطيف الأول في الدقيقة 65 بعدما تلقى تمريرة عرضية جيدة لكنه سددها بعيدًا عن المرمى.

وفي الدقيقة 88 ألغى الحكم هدف ثالث للأهلي بعد أن أرسل إسلام محارب بينية إلى مؤمن زكريا، مررها إلى محارب الذي أسكنها داخل الشباك، لكن الحكم أشار بوجود تسلل، بعدها هدأت المباراة في ظل استسلام واضح من لاعبي الضيوف، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.
 

التعليقات