أسامة الشيخ:مالك بيراميدز أوقف بث القناة وحقوق العاملين محفوظة

تحرير :

٠٢ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٩:٤٩ م

كشف المهندس أسامة الشيخ المشرف على قناة "بيراميدز" السبب الحقيقي وراء ايقاف بث القناة التي انطلقت قبل شهرين فقط وتحديداً في شهر أغسطس الماضي، حيث فوجئ المشاهدين بانقطاع البث رغم أن القناة كانت تعرض برنامج "ضربة حرة" الذي يقدمه الإعلامي محمد الليثي، قبل أن يتوقف البث دون سابق إنذار.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وقال اسامة الشيخ في تصريحات خاصة أن قناة بيراميدز تبث إرسالها من الأردن عبر النايل سات، وتم ايقاف البث بتعليمات من مالك القناة، اعتراضًا على الأحداث المتلاحقة التي تتعرض لها قناة بيراميدز.

وأوضح المشرف على قناة بيراميدز أن مالك القناة أعلن من خلال شاشة بيراميدز أن إيقاف البث جاء تضامنًا مع ما يتعرض له الزملاء في القناة من مضايقات، بعدما تعرض برنامج مساء بيراميدز الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي للإيقاف لمدة إسبوعين بقرار من المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، وتوجيه إنذارًا للقناة بمنع البث حال استمرار المخالفات الإعلامية الجسيمة.

وبسؤاله عن حقوق العاملين في قناة بيراميدز والتعاقدات التي كانت قائمة بين إدارة القناة والعاملين فيها أجاب أسامة الشيخ قائلاً:" حقوق العاملين في قناة بيراميدز محفوظة ولا يمكن المساس بها، فهناك عقود سارية وسيحصل كل العاملين على رواتبهم دون أدنى مشكلة".

يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد اصدر قراراً اليوم الثلاثاء، برئاسة مكرم محمد أحمد، منع بث برنامج "مساء بيراميدز" الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي لمدة 15 يومًا، وتوجيه إنذارًا للقناة بمنع البث حال استمرار المخالفات الإعلامية الجسيمة.

وكانت لجنة الشكاوى بالمجلس برئاسة جمال شوقى، قد عقدت اجتماعا لها لاستكمال التحقيق في عدد من المخالفات التي ارتكبتها بعض البرامج الرياضية ومنها برنامج «مساء بيراميدز» الذي يقدمه مدحت شلبي على قناة بيراميدز الرياضية، إذ تلقت اللجنة شكويين الأولى من لجنة المحكمين التابعة للجنة الأولمبية المصرية، وقالت فيها: «إن شلبى اتهمها بالانحياز وعدم الموضوعية في اتخاذ قراراتها المتعلقة بالمنازعات الرياضية».
 

التعليقات