هاني أبو ريدة يقدم التماس لرفع الإيقاف عن مرتضى منصور

تحرير : محمد حسن صيام

٣٠ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٣:٠٢ م

شهدت الساعات القليلة الماضية، تواصل بين المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والمستشار مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بإيقاف الأخير لمدة عام مع تغريمه 40 ألف دولار.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وطالب أبوريدة، رئيس الزمالك بسرعة تقديم تظلم على القرار قبل مرور ثلاث أيام من إصداره، خاصة أنه لا مفر للخروج من الأزمة إلا بعد تقديم تظلم على العقوبة، مؤكدًا على مرتضي أن العناد وعدم الاعتراف بتلك القرارات وضياع فرصة التظلم سوف تنهى أي أمل لحل الأزمة.
 
وقدم هاني أبو ريدة التماس للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لرفع الإيقاف عن مرتضي منصور ويضغط بأشكال مختلفة لتحويل العقوبة إلى إيقاف التنفيذ.
 
وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، أمس السبت، إيقاف مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عن مزاولة أي نشاط رياضي أو إداري لمدة عام، كما قررت لجنة الانضباط تغريم رئيس القلعة البيضاء 40 ألف دولار، وذلك حسبما الكاف عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
 
ووفقًا لما ورد في البيان الصادر من الاتحاد الإفريقي، سيكون من حق مرتضى منصور تقديم رغبة مكتوبة بالإتجاهه للتظلم في غضون 3 أيام من يوم استلام النادي للقرار، وفي حال أن اليوم الأخير من المهلة يصادف عطلة رسمية في البلاد (مصر) سيتم مد المدة يومًا إضافيًا، ومن ثم سيمنح بعدها مهلة مدتها 7 أيام لتوضيح أسباب التظلم، وفي حال لم يتم التظلم في خلال المدة المحددة سيصبح القرار نهائيًا.
 
وعلق مرتضى منصور، على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بايقافه رياضيًا وإداريًا لمدة عام، وتغريمه ماليًا، قائلًا: «أنا بضحك من الصبح عشان الحاجات دي بتضحكني».
 
وتساءل مرتضى خلال تصريحاته للموقع الرسمي لنادي الزمالك: «هل أنا عنصر من عناصر اللعبة حتى يتم إيقافي؟ هل أنا لاعب أو مدرب أو حكم حتى يتم اتخاذ مثل هذا القرار؟»، مضيفًا أن ما يحدث مؤامرة مستمرة ضد النادي الأبيض بدأت من هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، وياسر إدريس، رئيس اتحاد السباحة.
 
وأعلن رئيس القلعة البيضاء، عن اجتماع طارئ لمجلس إدارة النادي، اليوم الأحد، على أن يكون هناك دعوة لجمعية عمومية طارئة للرد على تلك القرارات التي وصفها بأنها مهاترات ضمن المؤامرة المستمرة على نادي الزمالك في الفترة الأخيرة على حد تعبيره.
 
وأشار منصور، إلى أن إيقاف مباراة الزمالك، والقادسية الكويتي،أول أمس الجمعة في دور الـ32 من البطولة العربية، وتدخل المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، ورئيس الاتحاد العربية كرة القدم، أغضب البعض لأنهم رأوا أن هناك رجل قوي يرأس النادي الأبيض، معلقًا: «قالوا بعدها عايزين نخلص على الراجل القوي ده».
التعليقات