مبابي.. صفقة جوارديولا المنتظرة في الميركاتو الشتوي

تحرير :

٣٠ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٠:٥٤ ص
مواصلة الهيمنة على الدوري الإنجليزي ليس بالأمر السهل على الإطلاق، وهي الحقيقة التي يدركها جيدًا مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، والذي يرغب في تدعيم صفوف فريقه حامل لقب البرميرليج الموسم الماضي، بأفضل اللاعبين في العالم لضمان المحافظة على التفوق أمام باقي الفرق الراغبة في مقارعة السيتي الذي هيمن بالطول والعرض على الدوري الإنجليزي الموسم الماضي محطمًا كل الأرقام القياسية، ويرغب جوارديولا في التعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي في شهر يناير المقبل في صفقة ستكون الأبرز هذا الموسم إن تمت، وذلك بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
 
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن جوارديولا يرى في مبابي اللاعب القادر على قيادة مانشستر سيتي نجو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وهو اللقب الذي لم يتوج به السيتي طوال تاريخه.
 
ويبدو أن المدرب الإسباني على استعداد لدفع 200 مليون جنيه إسترليني، وجعل مبابي الصفقة الأغلى في التاريخ متفوقًا على زميله في باريس سان جيرمان النجم البرازيلي نيمار والذي إنتقل إلى صفوف الفريق الفرنسي في صيف 2017 مقابل 198 مليون إسترليني قادمًا حينها من صفوف برشلونة الإسباني.
 
ويرغب جوارديولا في توفير أجر سنوى لمبابي يصل إلى 20 مليون جنيه إسترليني لإقناعه بالإنضمام إلى قلعة الاتحاد، خاصة أن المدرب الإسباني كان من أشد المعجبين بمبابي عندما كان لاعبًا في صفوف موناكو وأطاح بالسيتي من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في موسم 2016- 2017.
 
ويأمل مانشستر سيتي في استغلال معاناة باريس سان جيرمان في الإلتزام بقواعد اللعب المالي النظيف في خطف مبابي، خاصة أنه سيمكنه اللعب مع السيتي في دوري الأبطال هذا الموسم بعدما تغيرت قوانين اليويفا التي كانت تمنع اللاعبين من تمثيل ناديين مختلفين في موسم واحد من المسابقة الأوروبية، وسيكون أقرب الراحلين عن السيتي هو رحيم سترلينج.
 
يذكر أن مبابي توج بجائزة أفضل لاعب صاعد في مونديال روسيا الأخير، وسجل في النهائي بشباك كرواتيا ممكنًا فرنسا من التتويج بلقبها الثاني في كأس العالم.
التعليقات